المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مهاجر يمني يسحب 600 ألف كرون من سويد بنك، ويدّعي ارسالها للفقراء باليمن !




المركز السويدي للمعلومات – منوعات أخبارية : تسبب العطل الذي حدث في اجهزة سويد بنك للصراف الألي في سحب شاب يمني يقيم في مدينة مالمو، يُدعى أحمد مبلغ 600 ألف كرون من مصرف سويدبنك، رغم أنه لم يكن يملك كل هذا المبلغ في حسابه المصرفي.  
 وأكد أحمد ما أقدم على فعله لصحيفة “أفتونبلادت السويدية ”، موضحاً، أنه كان يسحب مبلغ 10000 كرون كحد أقصى في كل مرة ولمرات متعددة اثناء  العطل الذي حدث ..وانه فوجيء ان مكنة الصرف تخرج اموال زائدة . وقال للصحيفة: “شعرت بنفسي ثقيلاً جداً، بمجرد أني ملأت الحقيبة بــــ 600 الف كرون واكتفيت ”.


 ووفقاً لأحمد، فقد أرسل المبلغ الى بلده اليمن، متبرعاً به للفقراء،  ولاجئين الحرب والمشردين باليمن ، وقال انه يشكر الصدفة و سويد بنك  علي هذا العطل، الذي ساعد علي  التبرع  للفقراء بالدول المنكوبة مثل اليمن  !…وقال الشاب اليمني  أحمد  انه للاسف لايستطيع ارجاع المبلغ مرة اخري  فقد تم ارسالة وتوزيعة في اليمن علي الفقراء واللاجئين و المشردين، وأن إعادته ستحتاج “بقية حياته لتجميع المال ولن تكفي …”. 
وقال المتحدث الصحفي باسم  سويد بنك  كلايس فارن، متنهداً للصحيفة، إن الأمر يبدو غير معقول، رغم أنه ليس مستحيلاً، وبأن أحمد سيكون ملزم بإرجاع المبلغ بشكل طوعي او بالقانون ، حتي وأن  كان ما يتحدث به صحيحاً   ..تمت الترجمة للغة العربية بالمركز السويدي للمعلومات من النص السويدي المنشور علي موقع الصحيفة السويدية أفتونبلادت السويدية .