المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منظمة الصحة العالمية تطالب باستخدام “أقنعة الحماية ضد كورونا “.. وتيغنيل يعتبرها غير ذات أهمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 5 يونيو ، إنها قررت تغيير توصياتها  ، واعتماد توصيات جديدة بضرورة استخدام أقنعة وكمامات الحماية من فيروس كورونا في مناطق الازدحام والتواصل الاجتماعي.




وتوصي منظمة الصحة العالمية الآن المواطنين بكل دول العالم باستخدام كمامات واقنعه الحماية في الأماكن التي تكون فيها المسافة الاجتماعية صعبة في وسائل النقل والمواصلات  ومراكز التسوق والمنتزهات والجامعات وغيرها .




في نفس الوقت ، أعلنت هيئة الصحة العامة السويدية موقفها من استخدام الكمامات و أقنعة الحماية من فيروس كورونا ، وقالت من خلال عالم الأوبئة السويدي ” أندرش تيغنيل ” أن استخدام كمامات وأقنعة حماية الفم ليست ذات قيمة للحماية من عدوى كورونا ولا ننصح بها “




وأضاف Anders Tegnell  لوكالة الانباء السويدية TT. – “في السويد لدينا استراتيجية خاصة بنا مفادها أنه إذا كنت مريضًا وتشعر بأعراض كورونا ، فيجب عليك البقاء في المنزل ، بدلاً من الخروج مع كمامات وأقنعة الفم والانف “






وحول توصيات منظمة الصحة العالمية ، علق عالم الأوبئة أندرس تيجنيل بالقول ” إن كمامات حماية الفم والانف يمكن أن تكون جزءًا من استراتيجية أوسع للسويد مستقبلا ، لكن هذه الحماية نفسها لا تساعد في أي شيء “. 




ويقول تيجنيل أيضًا أنه يريد انتظار التقرير العلمي الطبي الذي تعتمد عليه منظمة الصحة العالمية لكي تصدر مثل هذه التوصيات لمعرفة ما لديهم من الأدلة العلمية التي تدعم استخدام الكمامات والأقنعة كحماية ضد فيروس كورونا .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!