المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مكتب العمل يدفع خمسة ملايين كرونة لشركة توظيف لم توظف أو تسجل باحث عن عمل لديه !

في إطار سياسة إنهاء مهام مكتب العمل السويدي كا بحث للعمل للعاطلين عن العمل ، وتسليم بعض من هذه المهام لشركات توظيف خاصة ، اكتشفت وحدة المتابعة أن خدمة التوظيف السويدية دفعت أكثر من 5 ملايين كرونة سويدية إلى شركة توظيف خاصة لم تستطيع توظيف اي شخص ، وليس لديها باحثين عن عمل .




ووفقا لتقرير القناة الرابعة في التلفزيون السويدي فهذه الشركة التي مقرها مدينة مدينة فيكخو هي نفس الشركة التي كشفت عنها التلفزيون السويدي سابقًا بأن لديها أنشطة احتيالية عديدة ، وأنها شركة علي ” الورق” فقط ولا تقوم بمهام أو أنشطة .
وهذه الشركة تعمل في إطار خدمة الدعم والمطابقة والتي تحاول إيجاد فرص عمل وتوظيف تناسب مع شهادات وخبرات العاطل عن العمل ، أو توجيه للتدريب في مهن يمكن ان يحصل على فرص عمل فيها .






ووفقا لاتفاق شركة التوظيف مع مكتب العمل السويد ، كان يجب أن يكون لدي الشركة بالفعل 15 باحثًا عن عمل مؤهلين للحصول على فرصة عمل كل شهر  – لكن إدارة المتابعة بمكتب العمل لم تجد باحثين عن  العمل مسجلين في الشركة ، ولم تجد أي فرص عمل  تم توفيرها للعاطلين عن العمل . بل لم يكن هناك مشرفون معتمدون في شركة التوظيف . كان هناك عدد من الموظفين بالشركة على الورق فقط ، ولكن لم يتم دفع أي أجر بل يتم استخدامهم لاحتساب الكلفة مع الضرائب . تابع المصدر اخر الموضوع






المصدر

من هنا