المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصرع رجل بإطلاق نار عليه وهو داخل مطعم في جنوب ستوكهولم

أعلنت الشرطة السويدية أن رجل في الثلاثينات من عمره  لقى مصرعه مساء ليلة الخميس بعد أن تعرض لإطلاق نار وهو داخل مطعم في Fittja في منطقة فيتيا ببلدية بوتشيركا  جنوب ستوكهولم. ووقع الحادث عن الساعة  التاسعة مساء الخميس  ، حيث قام الجناة وهم بين اثنين وثلاث أشخاص بإطلاق رصاص على الرجل وهو  داخل المطعم وعند وصول دوريات الشرطة وجدت الرجل مصاباً في المطعم ، وتم طلب إسعاف وجرت محاولات لإنعاشه دون جدوى.



وقال المتحدث باسم شرطة ستوكهولم أولا أوسترلينغ “تم القبض خلال الليل على ثلاثة أشخاص  جميعهم فتيان – والتقييم المبدئي أن الهجوم  كان ببندقية آلية. وكان الرجل يأكل مع عدد من الأشخاص عندما ظهر الجناة ملثمين ومسلحين بسلاح آلي من طراز كلاشنيكوف.



وقال مصدر إن الرجل أصيب بثلاث رصاصات في الجزء العلوي من جسده وتوفي على الفور. وصباح اليوم، أعلنت الشرطة القبض على ثلاثة فتيان للاشتباه في ضلوعهم بجريمة القتل.

الشرطة السويدية عند موقع الحادث




وقال أولا أوسترلينغ: “جرى القبض عليهم خلال الليل وبعد أن عرضنا على المدعي العام ما قيل في الاستجوابات، قرر المدعي العام توقيفهم”. وبدأت الشرطة تحقيقاً أولياً في جريمة القتل. وقام خبراء الطب الجنائي بفحص مسرح الجريمة