fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقترحات لزيادة المساعدة المالية لطالبي اللجوء في السويد لــ 2500 كرونة شهريا

كشفت صحيفة مترو السويدية  ان حزب اليسار السويدي طالب بزيادة  الإعانات المالية المخصصة لطالبي اللجوء في السويد ، حيث ان الاعانات الحالية ثابتة منذ 1996 .

وذكرت صحيفة “مترو”  السويدية ، الأحد، أن المقترح أن يحصل البالغون غير المتزوجين على 2500 كرون شهري مستقبلاً، بدلاً من2000 كرونة  يحصلون عليها حالياً.




بينما اقترح حزب اليسار ان يحصل البالغ بالعائلة علي 2200 كرونة بدلا من 1900 كرون شهريا ، مع زيادة مستوى المساعدة للاطفال بنسبة 25 بالمائة 

يُشار إلى أن الحكومة السويدية لم تقوم بتعديل المساعدات التي تصرفها للمهاجرين من طالبي اللجوء منذ عام 1996 ، برغم ارتفاع الاسعار 3 اضعاف حاليا عما كانت عليه في 1996 ، مع بقاء اعانات طالبي اللجوء ثابتة 






وكان مقترح تقدم به حزب البيئة في 2010 لزيادة الاعانات لطالبي اللجوء في السويد قد فشل وأخفق ؛ بسبب معارضة حكومة المحافظين ذات الاغلبية أنذاك في 2010 

ولكن اقتراح حزب اليسار يواجه أيضاً انتقاداً، وقال عضو حزب سفاريا ديمقراط وحزب المحافظين السويدي : “بزيادة الإعانات سنرسل الإشارة الخاطئة إلى ان يأتي المزيد من المهاجرين للسويد ”.

وأضاف: “السويد  تدفع حالياً  مستوى عالي من الإعانات الاجتماعية في أوروبا، وتعد (هذه الإعانات) حافزاً أساسياً لتقديم طلب لجوء في السويد، كما ان طالب اللجوء يحصل على السكن والكهرباء والعلاج مجانا ”.




ودعا حزب سفاريا ديمقراط لخفض واضح للإعانات المقدمة لطالبي اللجوء الذين قدموا طلب لجوء دبلن ، حيث ياتي هولاء للحصول على مساعدت مالية جيدة بالنسبة لهم  ..

تجدر الإشارة إلى أن مقترح زيادة الإعانات الاجتماعية ما يزال يستلزم  الحصول على موافقةالاغلبية في البرلمان السويدي ، الا ان حزب اليسار لا يجد ترحيب لمفترحه الا من حزب اليسار والذي يمتلكان معا اقل من 16 بالمائة من اصوات البرلمان السويدي .







قد يعجبك ايضا