المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقترح قانوني لجعل قيمة مخالفات المرور في السويد يجب على أساس الدخل الشهري للسائق

تداول  البرلمان السويدي العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والهجرة والأمن ، ومن ضمن المقترحات القانونية المثيرة للجدل ، المقترح القانوني الذي تقدم به حزب اليسار السويدي ، والذي طالب فيه بتعديل نظام مخالفات المرور للسيارات في السويد ، بحيث لا تكون قيمة الغرامات ثابتة ، وأنما يتم اعتماد نظام مخالفات ثابت + نظام مخالفات يرتفع تدريجيا كلما ارتفع دخل الشخص السائق للسيارة المخالف .




ووفقا لحزب اليسار السويدي ، فإن هذه التعديلات تستهدف وضع نظام مخالفات مرورية متصاعد  ، وفقا للدخل الشعري المالي السائق  ، واعتبر حزب اليسار والبيئة ـ أن هذا القانون في غاية الأهمية لتحقيق العدالة ، ولردع المخالفين .

“ فلا يمكن أن تكون قيمة المخالفة لمدير شركة أو بنك ، هي نفسها  قيمة المخالفة لشخص عاطل عن العمل أو يعمل في متجر ..لا يمكن تخيل أن الاثنين سوف يدفعون نفس المبلغ  للغرامات ”.






هذا المقترح رحب به حزب البيئة السويدي ،  الذي يشارك في إدارة الحكومة السويدية ، والذي أشار أيضا  ، أن السائق ذو الدخل المرتفع ربما ينظر لقيمة المخالفة المرورية بأنها ضئيلة ، ولن  تكون رادعة للسائق .

ولكن لو شعر السائق أن المخالفة سوف تكون مرتفعة وفقا لدخله المالي الشخصي ، فسوف يكون اكثر التزام في قيادة السيارة وتجنب المخالفات ….. ومن المتوقع أن تتم مناقشة طلب الحزب في لجنة العدل هذا الربيع 2020، وسط جدل بين الأحزاب السياسية.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!