المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقاطعة سكونا تشهد إجراءات مشددة بسبب انتشار كورونا

قال خبير الأوبئة في هيئة الصحة العامة أندرش تيغنيل أن محافظة سكونا قد تشهد فرض إجراءات وقاية مشددة للحد من انتشار جائحة كورونا. وأضاف تيغنيل:- أن ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس في مدن المحافظة بشكل لافت في الأسابيع القليلة الماضية يجعل من الممكن فرض إجراءات من هذا النوع، ليس فقط في سكونا وإنما في محافظات أخرى مثل أوربرو وأوبسالا وغيرها، عندما تستدعي الحاجة.




وازداد انتشار عدوى كورونا بشكل متسارع في سكونا خلال الأسبوع الأخير. وسجلت المحافظة 300 حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما دفع السلطات الصحية فيها إلى حث الأشخاص الذي يعيشون مع شخص مصاب على اتباع قواعد صارمة وعدم الذهاب للعمل أو الخروج من المنزل لمدة أسبوع .




وقالت مسؤولة مكافحة العدوى إيفا ميلاندر إن التعليمات التي تم أصدارها تعني العمل من المنزل وتجنب وسائل النقل العام العام ، وعدم التواصل المباشر مع الآخرين بالنسبة لمن يعيشون مع شخص مصاب.






وأكدت ميلاندر أن هذه القواعد تنطبق على من هم في سن المدرسة الثانوية وما فوق، ولا تشمل الأطفال دون ذلك. حتى أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة يجب عليهم البقاء في المنزل لمدة سبعة أيام من وقت أخذ عينات الشخص المصاب في المنزل .




وأضافت “يمكن للشخص الخروج للضرورة القصوى ، وإذا توفر أحد لاقارب من خارج المنزل لمساعدته في شراء الضروريات سيكون أفضل، مع وقف كل الأنشطة الأخرى” و عن تشديد القيود العامة في وسائل النقل العام كما حصل في أوبسالا، قالت ميلاندر إن القرار لم يتخذ في سكونا بعد لكن الوضع يمكن أن يتغير.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!