المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مفاوضات حكومية لإيقاف إغلاق مكاتب العمل ..وإعادة خدماته في بلديات الريف السويدي

بعد حالة الفوضى بسبب غلق العديد من مكاتب العمل في البلديات السويدية ، تريد الحكومة والأطراف المتعاونة معها ، منع إغلاق مكتب العمل وإعادة فتحه  في بعض البلديات التي تم إغلاق مكتب العمل فيها . وتتفاوض الحكومة السويدية مع أحزاب الوسط والليبراليين أيضًا على فتح مكاتب أغلقت بالفعل  وتحديدا مكاتب العمل في البلديات الريفية .




وقال مارتن ادل من المتحدث الحكومي باسم سياسة سوق العمل  “نريد أن نعمل بكل جهدنا لإعادة تأسيس الوجود في بلديات الريف السويدي لدعم العاطلين عن العمل.” ….. و أضاف ” في أوائل عام 2019 ، أعلنت الحكومة السويدية أنه سيتم إغلاق 132 مكتبًا و إخطار (4500  موظف) بإنهاء توظيفهم في مكتب العمل في إطار تخفيض ميزانية مكتب العمل السويدي وإنهاء العديد من مهامه … وبعد تنفيذ خطة التخفيض ..لا نجد بديل ، وتنتشر الفوضى والعاطلين عن عمل بدون دعم ومساعدة .






ويؤكد  المتحدث باسم سياسة سوق العمل  ، خطة غلق مكاتب العمل كنا نعارضه دائمًا ، لكن  الخطة مستمرة في إغلاق المكاتب ، ونحاول التفاوض بين الحكومة والأحزاب الليبرالي والوسط للوصول لاتفاق جديد لحل مشكلة مكتب العمل وإعادة فتح المكاتب المغلقة في بديات ريفية لتقدم الخدمات والدعم في تلك المناطق للباحثين عن عمل .أو توفير بديل قادر على القيام بهذه المهمة 






 

 

المصدر

من هنا

قد يعجبك ايضا