المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مفارقة لأول مرة ..السويد تسجل (سالب 3) وفيات بفيروس كورونا خلال الــ 24 ساعة الماضية !

لأول مرة وفي مفارقة غريبة  .. ومنذ بدء انتشار وباء كورونا في السويد ، تسجل السويد أرقامًا سلبية في الإحصائيات اليومية  ، لعدد الوفيات لمصابين بفيروس كورونا  .. ووفقا لصحيفة افتون بلاديت السويدية ، قد يبدو غريباً جدا هذه الإحصائية التي أعلن عنها  – لكن الآن تم تفسير الاحصائيات التي أعلنتها هيئة الصحة السويدية اليوم الجمعة 7 أغسطس ….




حيث أعلنت هيئة الصحة السويدية ،  أن عدد الوفيات اليوم الجمعة 7 أغسطس ، بلغ سالب (3-) وفيات  ، وظهر هذا الرقم على موقع هيئة الصحة العامة السويدية في الاحصائيات الرسمية ، ..والسبب  أن السويد لم تسجل أي وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.




كما أن عدد حالات الوفاة التي سجلت يوم الخميس تم تصحيحها ، لتكون ثلاثة حالات وفيات فقط  بدلا من ستة حالات أعلن عنها يوم أمس الخميس. وبذلك يكون العدد الإجمالي للوفيات للسويد ليوم الجمعة (-3 )وفيات تم تسجيلها في الاحصائيات اليومية بهذا الرقم فعلا  .




– وقالت سارة روربيكر ، السكرتيرة الصحفية في هيئة الصحة العامة السويدية ، إنها مفارقة غريبة ، ولكن الأهم لنا الوصول لرقم  صفر وفيات ـ هذه نتائج رائعة قد نكون وصلنا للسيطرة على انتشار وباء كورونا في السويد ،  واستطعنا وقف نزيف الوفيات اليومية ،




وأضافت :- نستطيع أن نقول أننا في الطريق الصحيح ، قد تظهر لدينا في أي وقت إصابات أو وفيات جديدة ، ولكننا حاليا في مرحلة التخلص من وباء كورونا التي بدأت في مارس 2020






من جانب أخر أعلنت هيئة الصحة السويدية وصول إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 82 ألفاً و323 حالة، بعد تسجيل ـ356 إصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها لمصابين بدون أعراض .. أو أعراض طفيفة .

 

الخبر كما نشرته صحف سويدية  اليوم الجمعة 7 أغسطس






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!