المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة توضح شرط الإعالة لمن ينوي التقدم بطلب لم الشمل مع عائلته في 2021

قامت مصلحة الهجرة بتوضيح شرط الإعالة لمن يعيش في السويد، ولديه أقارب يقومون بتقديم طلبهم للحصول على تصريح إقامة لم شمل معه.

يوجد تغيير مهم هنا . ألا وهو أن إجراء استثناء من شرط الإعالة لمجرد وجود أطفال في الأسرة لن يكون ممكناً بعد الآن . إلا أن إجراء استثناء من شرط الإعالة ما يزال مطبقاً في حالة الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لم شمله مع طفل.




أمور أخرى قامت مصلحة الهجرة بتوضيحها فيما يخص شرط الإعالة:

إن القاعدة الرئيسية هنا هي أن يكون دخلك مرتفعاً بما يكفي، ومستمراً. إن الإستمرار يعني هنا أن يكون الدخل ممتداً لفترة سنة على الأقل اعتباراً من الوقت الذي تقوم فيه مصلحة الهجرة بتقييم الطلب.




يجب أن يكون الدخل عائداً للذي يعيش في السويد، أو على الأقل يجب أن تتوفر الإمكانية لإستخدامه. بالنسبة للمتزوجين والشركاء المسجلين والمتعايشين، يتم الإعتبار أنه يمكن لكل منهما استخدام الدخل العائد للآخر.

لقد تم على الرغم من ذلك، تخفيض المدة التي يجب أن تكون ثروتك كافيةً لإعالتك أنت وعائلتك خلالها، من خمس سنوات إلى سنتين.




إن شرط الإعالة لا ينطبق في حال كون قرار مصلحة الهجرة برفض الطلب يتعارض مع الالتزامات المنصوص عنها في الاتفاقيات التي وقعت عليها السويد، كالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان على سبيل المثال.




 إن شرط الإعالة ينطبق على معظم الذين يتقدمون بطلباتهم للحصول على تصريح إقامة لم شمل.

إن هذا الأمر يعني أنه يتوجب عليك أنت هنا في السويد أن تكون قادراً على إعالة نفسك وعائلتك وأفراد العائلة المتقدمين بطلباتهم للحصول على تصريح إقامة للقدوم والعيش معك في السويد.

إن الشرط يعني كذلك أنه يتوجب عليك أن تظهر أن لديك مسكن ذو حجم كافٍ ومستوفٍ للمعايير كي تسكنوا فيه.




إن شرط الإعالة ينطبق كذلك على المواطنين السويديين. في حال كونك مواطناً سويدياً مقيم في الخارج، وكنت ترغب في العودة إلى السويد مع أفراد عائلتك المتقدمين بطلباتهم للحصول على تصريح إقامة مع كونهم لا يحملون الجنسية السويدية، فإنك ستحتاج وقتها لإظهار مقدرتك على إعالة نفسك وعائلتك عند انتقالكم إلى السويد. ( هذا الشرط قيد الدراسة للإلغاء لحاملي الجنسية السويدية ابتدأ من 2021 في حالة الموافقة على إلغاءه)




يستثنى من ذلك القصر دون سن الـــ 18 ومن لديه عائلة تتقدم بطلبها لتمديد صلاحية تصريح الإقامة. يستثنى كذلك أفراد عائلات الحاصلين على اللجوء أو الحماية البديلة في حال كون أفراد العائلة قد تقدموا بطلباتهم خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخ حصولك على تصريح الإقامة أو الحماية في السويد.




إلا أن شرط الإعالة ينطبق هنا في حال وجود إمكانية لإجراء لم الشمل في بلد خارج الاتحاد الأوروبي في حال وجود ارتباط خاص بين عائلتك وبين هكذا بلد.




دخلك

إن الحجم الذي يجب أن يبلغه دخلك لتتمكن من استيفاء شرط تأمين المعيشة يتوقف على حجم الأسرة ومدى ارتفاع تكاليف مسكنك. يجب أن يتبقى لديك بعد خصم الضريبة ما يكفي لدفع تكلفة السكن بالإضافة إلى المبالغ العادية الكافية للأشخاص الذين يدخلون ضمن الأسرة المعيشية.




إن هذا يعني أنه بعد خصم تكلفة المنزل التي تدفعها كل شهر يجب أن يتبقى لديك من المال ما يكفي، من بين جملة أمور أخرى، للطعام والملابس وأمور النظافة والهاتف والكهرباء والتأمينات والمصروفات النثرية غير المتكررة لجميع أفراد الأسرة المعيشية.




إن الحد الطبيعي لعام 2021 يبلغ:

  • 5 002 كرونة للبالغ العازب
  • 8 264 لبالغين متزوجين أو متعايشين يسكنان سويةً
  • 2 654 للطفل حتى 6 سنوات
  • 3 055 للطفل من 7 سنوات وما فوق



بالنسبة للأزواج فإن العلاقة يجب أن تكون قد بدأت بينهما قبل حضور أحدهما إلى السويد أو أن تكون العلاقة مؤسسة بينهما للتمكن من إجراء استثناء من لزوم تقديم الطلب خلال فترة الثلاثة أشهر الآنفة الذكر.







قد يعجبك ايضا