المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة السويدية : وقف قرار المدن الآمنة للاجئين السوريين القادمين من مدن شمال سوريا

عاجل / أعلنت مصلحة الهجرة السويدية في بيان لها صباح اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 إنها قررت وقف جميع القرارات الخاصة بطالبي اللجوء القادمين السوريين الذين قادمين من مدن ومناطق شمال سوريا التي تتعرض لتصعيد خطير حاليا . وهذا يعني أن قرارا ” المدن الآمنة السورية ” يعتبر معلق وغير معمول ، وأن مصلحة الهجرة السويدية تدرس حاليا الوضع الجديد وتطورات الصراع العسكري في شمال سوريا.




القرار يأتي بعد أسابيع قليلة من إعلان مصلحة الهجرة السويدية أن مدن سورية أصبحت أمينة ويمكن أرجاع اللاجئين السوريين إليها ، وسوف يشمل القرار الجديد وقف جميع القرارات التي قد تكون صدرت لترحيل طالبي لجوء سوريين إلى مدن شمال سوريا ، كما يشمل القرار تعليق تعليق إصدار قرارات جديدة في الوقت الحالي ، ويعود سبب القرار إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والخطر على الحياة نتيجة العملية العسكرية التركية في منطقة شمال سوريا .






ووفقا لمدير لمدير الوحدة القانونية بمصلحة الهجرة السويدية ” فإن التطور الخطير في شمال سوريا يجعل من الصعب التنبؤ بما سيحدث في المستقبل، ولا يمكن في الوقت الحالي تقييم قضايا طالبي اللجوء السوريين القادمين من هذه المناطق السورية ، ويجب وقف أي عملية ترحيل أو إبعاد ، لذلك قررت مصلحة الهجرة اليوم إيقاف منح القرارات للمواطنين السوريين القادمين من هذه المحافظة.






قد يعجبك ايضا