Web Analytics Made Easy - StatCounter
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة السويدية تعلن أسباب تأخير قرارات الجنسية السويدية في عام 2019

أوضح اليوم توبياس لوندين ، رئيس المنطقة الشرقية لمصلحة الهجرة السويدية لراديو السويد “ايكيوت”، إن مصلحة الهجرة تتأخر في إصدار قرارات منح الجنسية السويدية للمهاجرين واللاجئين المتقدمين بطلبات الجنسية ، لأسباب تتعلق بإعطاء الأولوية لطالبات البريطانيين المتقدمين للحصول على الجنسية السويدية ..المصدر اخر الموضوع




وأضاف إن ذلك بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، حيث إن هولاء المقيمين البريطانيين في السويد وعددهم تجاوز الــ 20 ألف بريطاني سوف يكون موقفهم القانوني مخالف فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي .






وأغلبية هولاء متزوجين من مواطنين سويديين أو لديهم أعمال وتجارة ووظائف ، وسيكون عليه الخروج من السويد وأوروبا وتقديم طلبات للإقامة ، لذلك سوف تعطي لهم الاولوية في فحص طلباتهم للحصول على الجنسية السويدية للمستحقين منهم .

وأرسل حوالي 1300 بريطاني طلباتهم حتى الآن في مارس 2019 ، بجانب 4000 طلب في عام 2018. وهناك ليكون ولدينا حوالي 20 ألف مواطن بريطاني يعيشون في السويد.يتوقع إن يطلب أكثر من نصفهم الحصول على الجنسية السويدية ،  وسوف يكون لهم الأولوية في دراسة طلبهم عن الآخرون .




ولذلك قد تصل فترة الانتظار للآخرين بين 28 شهر ، بينما سوف تصل فترة انتظار البريطانيين بين 4 إلي 6 شهور ، علي أمل إن ننهي هذه الاستثناءات سريعا ونقلل متوسط الانتظار مستقبلا إلي مابين 12 الي 18 شهر ..للجميع .







 

المصدرراديو السويد

من هنا 

قد يعجبك ايضا