المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصرع زوجين وإصابة امرأتين بعد حريق كبير اندلع في منزل Kungsbacka غرب السويد

قالت الشرطة السويدية أن حريق كبير اندلع  في أحد المنازل ببلدية Kungsbacka  غرب السويد يوم أمس ، وأن الحريق أدى لوفاة زوجان مسنان يعيشان في المنزل ، ويشتبه في أنهما بقيا في المنزل بعد اندلاع الحريق ولم يستطيعا الخروج بسبب كثافة النيران والاختناق من الدخان ، بينما  أُصيبت امرأتين تعملان في مجال الرعاية المنزلية كانوا متواجدين في المنزل واستطاعوا الخروج  .




وقال المتحدث باسم الشرطة توماس فوكسبوري “ يوجد غموض في الحادث ! ما حدث هو أن الحريق اندلع يوم الأربعاء ، حيث وصلت امرأتان من خدمة الرعاية المنزلية إلى المنزل الذي يعيش فيه رجل مسن وزوجته مسنة أيضاً ، ولكن  الرجل المسّن كان يحمل  سائلاً قابلاً للاشتعال ربما بنزين بكمية كبيرة وقام بسكبه في المنزل ، ما أحدث حريقاً وانفجارات داخل المنزل”.




وأضاف المتحدث باسم الشرطة توماس فوكسبوري  “ أن المرأتان تمكنوا  من الخروج بمفردهما  بعد فشلهم في إخراج الرجل وزوجته ، وتم طلب الطوارئ ، ثم تم نقلهم إلى  المستشفى لإصابتهم بحروق في الجزء السفلي من جسديهما”.  





وعندما وصلت سيارات الإطفاء وحاولت السيطرة على الحريق لم تستطيع حيث التهمت النيران المنزل وانتقلت إلى المستودع الجانبي للمنزل، وبعد إخماد الحريق لم يتم العثور على الرجل المسن وزوجته حتى الأن  ، وقال فوكسبوري “نعم نعتقد  أن  الرجل وزوجته قد بقيا في الداخل ولقوا مصرعهم.