المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مراهق سويدي عمره 17 عام.. استثمر مدخراته في سلسلة متاجر “بدون موظفين” وصلت قيمتها بالملايين

  فكرة مراهق  يبلغ من العمر 15 عام لافتتاح متجر بدون موظفين ، تحولت بعد 3 سنوات لمشروع ينمو ويتوسع ليكون 15 متجر ، حيث بدأ  المراهق السويدي “Jack Berggren  ” في 2019   تنفيذ فكرته في افتتاح متجر للبقالة مفتوح 24 ساعة وبدون موظفين ، وبالفعل تم في 2019  افتتاح أو سلسلة متاجر بدون موظفين تحت اسم  24food  .




الآن وبعد مرور عامين تقريبًا وفي صيف 2021  ، توسع المشروع وافتتح المراهق السويدي  “Jack Berggren  ” الفرع رقم 15 من سلسلة متاجره 24food  .  وكان المراهق السويدي بدأ إنشاء متجره الأول من خلال حاوية قديمة ضخمة تم تجديدها وبرأس مال لا يتجاوز 45  ألف كرون أدخر  أقل من نصفها وحصل على النصف الأخر من رأس المال من عائلته  .

مجموعة المتاجر وصلت 15 فرع

واليوم يصل رأس مال مشروعه أكثر من 3.9 مليون كرون مع دخل شهري صافي يصل 55 ألف كرون – ويقول المراهق رجل الأعمال جاك بيرجرين “Jack Berggren  ”  البالغ من العمر 17 عام ” أريد أن أفتح أكبر عدد ممكن طوال الوقت”
 




وكان المراهق  جاك بيرجرين يبلغ من العمر 14 عامًا عندما خطرت له فكرة بدء متجر للبقالة بدون موظف. في المكان الذي يعيش فيه – لأن المعروض من متاجر البقالة كان ضئيلًا وبعيد جدا عن منطقة سكنه ، ويغلق في وقت مبكر  ، كما أن مناطق كثيرة ليس فيها متجر صغير للبقالة   .




وأصبحت الفكرة حقيقة واقعة في عام 2019  ،  حيث افتتح المراهق السويدي أول متجر في سلسلة متاجر 24food – حيث بيع المشروبات الباردة والحلوي والجوديز والعديد من المنتجات الغذائية والمنزلية مثل السكر والرز والمعلبات الغذائية .. والعديد من المنتجات التي قد تبحث عنها في متاجر البقالة .

المتجر من الداخل




 كيف يتم إدارة المتاجر؟ 

 يتم إدارة المتاجر من خلال برنامج كمبيوتر مرتبط بنظام للمحاسبة والأمان ، وفتح الأبواب إلكترونية  والتصوير والمراقبة في جميع سلسلة متاجر  24food  ، ويحتاج المراهق السويدي  جاك بيرجرين متابعة  نظام المحاسبة والخزين وسير العمل بمتاجره من خلال نظام الاتصال عبر الكمبيوتر وشبكة الإنترنيت ، ويحتاج فقط لتوريد المنتجات لمتاجره عندما ينفذ المعروض  .




ويؤكد  المراهق  جاك بيرجرين  –  انه سوف  يفتح  قريباً في نورلاند الفرع رقم 16 من متاجره  .

ويؤكد جاك  انه يقضي عدة ساعات من وقت فراغه في إدارة متاجره والتفكير في تطويرها ، كما أنه مستمر في دراسته بالمدرسة بشكل جيد ومتفوق .

ويقول   جاك بيرجرين  أنه يريد إقناع الآخرين من الشباب بفتح متاجر من سلسلة متاجره ، مثل أصحاب الامتياز  في المزيد من الأماكن في السويد وهو على استعداد لدعمهم .

رجل الأعمال المراهق   جاك بيرجرين




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة