المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مدير منظمة الصحة يدعو دول العالم للاستعداد للجائحة المقبلة .. الوباء لم ينتهي !

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، دول العالم إلى الاستعداد للجائحة المقبلة، مشددا على ضرورة أن يكون المجتمع الدولي على جاهزية أكبر.

وقال غيبريسوس  ” الوباء لم ينتهي ، هذه الجائحة لن تكون الأخيرة. يعلمنا التاريخ أن تفشي الأمراض والجوائح هي بالفعل حقيقة من حقائق الحياة تستمر لفترة طويلة قبل ان ينتصر عليها الانسان”.




وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “عند بداية الجائحة المقبلة  والتي يتوقع ان تكون في شتاء 2021 ، يجب على العالم أن يكون على استعداد أكبر مما كنا عليه سابقا “. وجدد غيبريسوس دعوته الموجهة لحكومات دول العالم إلى الاستثمار بقدر أكبر في قطاع الصحة العامة.




ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة حادة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.






وصنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي جائحة  ، وأصاب الفيروس حتى الآن نحو 27 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة نحو 890 ألفا منهم.حتي يومنا  في 8 سبتمبر 






المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!