المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مدير مصلحة الهجرة يعلق على رغبة الحكومة في سحب الإقامة الدائمة من المهاجرين ومنحهم إقامة مؤقتة!

 علق ميكائيل ريبينفيك ، المدير العام لمصلحة الهجرة السويدية ،حول رغبة أحزاب الحكومة السويدية وحزب سفاريا ديمقارطنا  بسحب الإقامات الدائمة من المهاجرين واستبدالها بإقامات مؤقتة بإن  إذا دخلت المقترحات حيز التنفيذ ، فسيكون ذلك إجراءً نادراً  ومعقد قانونيا ومن الصعب فهم كيفية تنفيذه ،  وأضاف  في مقابلة مع التلفزيون السويدي SVT  ستكون هذه هي المرة الأولى في السويد التي نتعامل مع قرار من هذا النوع . لم نحصل على ذلك من قبل”. 



وتابع في مقابلة مع التلفزيون السويدي، “نعم ، ستكون هذه هي المرة الأولى في السويد لتنفيذ قرار بهذه الاتجاه . لم نحصل على ذلك من قبل ولا أعلم مدى أثار هذا القرار  ”.

  ميكائيل ريبينفيك ، المدير العام لمصلحة الهجرة ،

مصلحة  الهجرة السويدية بموجب اتفاقية تيدو:  ستكون قلقًا إذا كان لديك تصريح إقامة دائمة – بعد رغبة الحكومة السويدية باستبدالها بإقامة مؤقتة -التلفزيون السويدي


وتقول الحكومة السويدية : في كل مرة تنتهي صلاحية تصريح الإقامة المؤقتة للمهاجر  ، يتم إجراء فحص جديد لمعرفة هل يستحق المهاجر تجديد إقامته المؤقتة أو لا . ولكن إذا كان للمهاجر تصريح إقامة دائم  ، فلن يتم إجراء فحص جديد  وهذه مشكلة يجب التخلص منها !!. فالحكومة ترغب الآن بتغيير الاقامات الدائمة التي لدى المهاجرين القدماء لتكون مؤقتة لكي تستطيع تطبيق الفحص عليهم أيضاً وسحب الإقامة منهم إن لم يكونوا مؤهلين ، وهذا يعني إن أكثر من 300 ألف مهاجر يحمل إقامة دائمة في السويد معرض لخسارتها في حالة تنفيذ القرار!!


قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة