المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مدير الصحة السويدية في ستوكهولم عاصفة كورونا لم تتوقف وثلث دور المسنين لدبهم مصابين بكورونا

أعلن مدير الصحة السويدية في مقاطعة ستوكهولم  بيورن إريكسون في مؤتمر صحفي ، أن ما يقارب من 35 بالمائة من دور رعاية المسنين في ستوكهولم لديهم مصاب أو أكثر بفيروس كورونا .  وأضاف:-  أن انتشار فيروس كورونا في ستوكهولم دخل مرحلة جديدة خطيرة .




وأضاف إريكسون الوضع يتطور كل يوم وأعداد المصابين تتزايد ، والضغط  في حالات الإصابات أصبح متزايد في ستوكهولم ، لقد بدأنا في إنهاء التجهيزات والاستعداد ،  المستشفى الميداني الجديد في Älvsjömässan جاهز لاستقبال المصابين ابتدأ من يوم 7 أبريل . وأكد إريكسون إن “ عاصفة كورونا تزداد تدريجيا ،و لم تتوقف والإصابات في ازدياد كل يوم . 






وأضاف “نحن في كل الأحوال إلى الآن متقدمون بخطوة ، لكن في حالة تزايد معدل الانتشار لعدوى فيروس كورونا  عن النطاق المتوقع ، فربما نواجه ضغط لا يمكن تحمله وهذا هو الأسوأ الذي نستعد له ”.




وحول توفير المعدات والمواد الخاصة للتعامل مع عدوى فيروس كورونا ، أجاب :-  أن أجهزة التنفس في العناية المركزة هي الأهم وكافية ، ونعمل على زيادتها ….ووحدات العناية المركزة تم زيادتها من 100 إلى 150  ، ولدينا تقارير حول النقص  في معدات الوقاية للعاملين من الأطباء والموظفين  ، ونعمل  حاليا على ضمان حصول مواد ومعدات الحماية التي يحتاجونها أثناء عملهم”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!