المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تقرر سجن رجل 12 عام متهم بمائة جريمة .. وترفض طلب المدعى العام بطرده من السويد

حكمت محكمة الاستئناف “إيكخو” على رجل بالسجن 12 عاما لارتكابه جريمة اغتصاب أطفال مشددة ، الرجل المدان ذات خلفية أجنبية ، ولديه جرائم متكررة ، وطالب المدعى العام السويدي بترحيله من السويد ، لكن محكمة الاستئناف رفضت طلب النيابة بترحيله. وقد استأنف النائب العام الآن حكم محكمة الاستئناف ويريد ترحيل الرجل وطرده من السويد بعد قضاء فترة السجن .




ويقول المدعى العام أن الرجل المدان لديه نحو مائة حالة من الجرائم بين الاعتداء و التهديدات والعنف   . وتم ارتكاب الجرائم في منطقة سمولاند خلال سنوات سابقة ،  من وجود الرجل المتهم في السويد. حيث عاش في السويد لسنوات طويلة ، ومنع من منح الجنسية السويدية بسبب الجرائم المتكررة .




ووفقا لقرار المحكمة كان الحكم 14 عاما في السجن والترحيل خارج السويد . ولكن تم استئناف الحكم وخففت محكمة الاستئناف العقوبة إلى اثني عشر عاما في السجن. بالإضافة إلى ذلك ، مزقت محكمة الاستئناف قرار ترحيل الرجل. ،






وقالت المحكمة لا يمكن ترحيل المدان ، لان لديه زوجة وأطفال في السويد ويعيش هنا منذ سنوات طويلة . وخلصت محكمة الاستئناف إلى أنه لا توجد “أسباب خاصة” لترحيله من السويد.
لكن المدعي العام استأنف الآن حكم محكمة الاستئناف ويريد ترحيل الرجل وطرده من السويد لبشاعة الجرائم التي قام بها في السويد وتكرارها دون رادع !.






“جرائم خطيرة تهدد المجتمع”
السؤال الذي يعتبره المدعي العام ذات  أهمية من وجهة نظر قانونية ، لماذا يتحمل المجتمع وقف ترحيل مجرم خطير على المجتمع ، ومراعاة لوجود عائلة له في السويد وانتماء طويل لع في السويد ، يجب أن يراعي الشخص المدان هذه الروابط وليس المجتمع ـ   يجب إعادة تقييم التوجيهات القانونية،






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!