المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تصدر حكم بالطرد والترحيل لمهاجر “غير شرعي” أغتصب فتاة وهي فاقدة للوعي

 أصدرت محكمة ستوكهولم  حكم على مهاجر من إيران يبلغ من العمر 20 عامًا بالسجن لمدة عامين والترحيل لمدة عشر سنوات بتهمة    فتاة  فاقدة الوعي في بلدية ناكا بستوكهولم . وقد سعى  الشاب  سابقًا للحصول على حق اللجوء في السويد ، ولكن تم رفضه وصدر قرار بترحيله لأيران أو أفغانستان ، ولكنه ظل مقيم في السويد  بشكل غير قانوني.




 وتعود القضية في نهاية شهر يوليو 2020، حيث أقامة مجموعة من الشباب المهاجرين من أفغانستان وإيران حفل عيد ميلاد هناك .  كانت إحدى المشاركات في الحفل فتاة سويدية تدعى ” ليزا” مع صديقات وأصدقاء آخرون ،  وكانت مصابه  بساقها وتتحرك بمساعدة العكازات ، وفي الحفل تناول الجميع الكحول ، وشعرت ” ليزا” بالتوعك ، وبالتالي ساعدها صديقان على الاستلقاء على سرير في الطابق العلوي من المنزل، حيث كانت في حالة أعياء وفقدان للوعي بسبب تناول الكحول  .






عندما قرر الأصدقاء في وقت لاحق مغادرة الحفلة ، عادوا إلى غرفة النوم لإحضار صديقتهم ” ليزا” . ثم اكتشفوا أن صديقتهم ” عارية ” . وفي حالة أعياء كامل والشاب البالغ من العمر 20 عامًا بجانبها في السرير يقوم بالاعتداء عليها و صديقتهم  ليزا.

طرد وترحيل مهاجر غير شرعي – وسائل إعلام سويدية




تم إبلاغ  الشرطة السويدية و إحضار سيارة الإسعاف. واعترف الشاب بأنه جامع الفتاة، على الرغم من أنها كانت فاقد الوعي ، وبالتالي تم اعتقاله واحتجازه في مركز الشرطة في فاستبرغا. وتمكن موظفو الإسعاف من إيقاظ الفتاة ونقلها إلى غرفة الطوارئ  لفحصها .




محكمة ستوكهولم أصدرت حُكم على الشاب المهاجر البالغ من العمر 20 عامًا بالسجن لمدة عامين والترحيل لمدة عشر سنوات بتهمة  .و كتبت محكمة المقاطعة أن  “خطير للغاية بحيث لا ينبغي السماح   للمتهم من العمر 20 عامًا بالبقاء أو العودة  للسويد”.






قد يعجبك ايضا