المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية السجن عامين لرجل أخرج طفلته الشرفة مهدداً برميها بسبب خلاف مع الأم

9 يوليو 2024

حكمت محكمة أوميو اليوم الثلاثاء 9 يوليو بالسجن لمدة عامين على أب قام بتهديد زوجته من خلال حمل طفلتهما البالغة من العمر 4 أشهر خارج الشرفة وتهديده برميها. وقع الحادث أثناء تناول العائلة العشاء في الشرفة بالطابق الثالث، حيث تصاعد النقاش بين الزوجين حول بعض المشاكل والإنفاق. أخذ الأب الطفلة البالغة من العمر أربعة أشهر من حضن والدتها وجعلها تتدلى خارج الشرفة.



في هذه الأثناء، أصيبت الأم بالصدمة والخوف، فاعتذرت للزوج وحاولت التزام الهدوء حتى لا ينفذ تهديده. طلبت الأم من الرجل مرتين أو ثلاث أن يعيد الرضيعة إلى داخل الشرفة، وهو ما فعله أخيراً. بعد ذلك، دخل الأب إلى الشقة وترك الأم والطفلة داخل الشرفة، وأقفل الباب عليهما.



بعد ساعتين، فتح الرجل باب الشرفة لزوجته وغادر المنزل. أبلغت الأم الشرطة بما حدث، وبحثت الشرطة عن الرجل وأوقفته في وقت لاحق من المساء. تم توجيه التهم ضده ومحاكمته لاحقاً. وقال الأب في التحقيقات إنه لا يتذكر شيئاً مما حدث، مشيراً إلى أنه ربما كان مخموراً ولولا ذلك لما حدث ما حدث.



اعتبرت محكمة أوميو أن ما فعله الأب عمل متهور وغير مسؤول ويهدد الحياة بشكل مباشر، دون أي مبالاة أو اهتمام بحماية الرضيعة، حتى مع الأخذ بالاعتبار أنه كان مخموراً. وحكمت على الرجل بالسجن لمدة سنتين ودفع تعويضات قدرها 180 ألف كرون للأم والطفلة.