المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محاكمة شاب قام باغتصاب صديقته بعد حفلة صاخبة في ستوكهولم .. ممارسة العلاقة يجب بموافقة واضحةّ

في السويد يختلف مفهوم قضايا الاعتداء بحيث تعتبر العلاقات   لكل من يقوم بممارسة  بدون موافقة الطرف الأخر  ـ حتى لو كانوا زوجين أو شريكين.




محكمة ستوكهولم تحاكم حاليا شاب يبلغ من العمر 25 عامًا متهم  زميلته  ، وبحسب المدعي العام ، كانت عملية . فإن    وقعت في 6 أغسطس  الماضي . حيث كانت  البالغة من العمر 22 عام  في حفلة مع زميلها البالغ من العمر 25 عاماً في منزل أصدقاء ، وبعد شرب الكحول ذهبوا للنوم في أجزاء مختلفة من المنزل  – ولكن  شعرت بوجود اعتداء عليها وكانت في حالة إعياء ولكنها أدركت أن هناك فعلاً جنسيًا ضدها.




وعندما استجمعت قواها ـ وجدت الشاب زميلها قد نزع عنها  وبدأ في ، فقالت إنها لا تريد ذلك. ثم اكتشفت أن الشاب البالغ من العمر 25 عامًا كان يصورها بهاتفه ، ولكنه قامت بضرب الكاميرا  و ألقت الكاميرا بعيدًا. ولكن الشاب وأصل الاعتداء وقام   تحت 




في الفيديو ، الذي تم  تصويره من الشاب ، يمكن سماع   المدعية وهي تقول ، من بين أشياء أخرى ، “ماذا تفعل؟”   “أزل أصابعك” ابتعد عني .. .ء بينما كانت تمسك بذراع الشاب لكي تبعده عنها. صرخت  وقالت له تتوقف وأن الأمر مؤلم  –  ولكن الشاب صرخ فيها ، توقفي عن المقاومة ، فأنا لست مضطرًا للقيام بذلك في إشارة لممارسة ضدها !.




 قالت المدعية العامة أن واضحة وكاملة ومثبتة بالصوت والصورة ـ وأن ما حدث   مشدد  ، فـــ  عانت  من ألم حقيقي لمدة يومين بعد ذلك. وذهبت لطبيب أمراض النساء .




الشاب البالغ من العمر 25 عامًا ينفي ارتكاب أي خطأ. وقدمت المدافعة عنها ، المحامية ليزا بارنيكو ، مذكرة ضد التحقيق الأولي. وتذكر أنه بعد الحادثة ، أجر الشاب و مراسلات طويلة على Whatsapp  وناقشا ما حدث بينهما في الليلة المعنية  ولم يتم الحديث حول المشكلة بانها   !.




قد يعجبك ايضا