المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محاكمة شاب احتال على مواطنين في مالمو وجمع منهم 90 مليون كرونة لاستثمارها خلال أزمة كورونا

 بدأت محكمة مالمو في إنهاء إجراءات محاكمة  شاب سويدي محتال  يبلغ من العمر 31 عامًا ،  قام بالاحتيال على أشخاص في مدينة مالمو ،  وجمع منهم 90 مليون كورونا لغرض الاستثمار والتجارة خلال أزمة كورونا ـ بعد أن أوهم ضحاياه انه مستثمر ، ولديه زبائن ومستثمرين يربحون الملايين  .




وطلبت المحكمة من الشاب المتهم الاعتراف بجريمته وإعادة الأموال  و الاعتذار . في الوقت نفسه ، ولكن المتهم  لا يزال  ينكر الجريمة  ويعتبر نفسه مستثمر ، و لكنه تقدم باعتذار لخسارة الأموال ، ويأمل أن يتم الإفراج عنه ، ولكن المحكمة لم توافق .




 والمتهم البالغ من العمر 31 عامًا من  بلدية كارلسكورنا ، متهم بالاشتباه في أنه استولى على ما يقارب من 90 مليون كرونا سويدية ، من قبل أكثر من 96 فردًا في جنوب السويد – من خلال خداعهم وجعلهم يستثمرون في عمليات تجارية وهمية .




يوم الاثنين ، عقدت المحكمة جلسة أستماع وعرض الأدلة ، وشدد الادعاء العام السويدي على أن الرجل البالغ من العمر 31 عامًا ” كاذب ” و كذب عليهم وضللهم ، وطالب الادعاء العام السويدي بحكم مشدد ، وأن العقوبة القصوى التي تصل ما بين عام واحد إلى ثماني سنوات في السجن ليست كافية مقابل ما قام به !




وقال الادعاء العام السويدي  للمحكمة :- ” أن الشاب المحتال سرق المال  وقام بتحويله للخارج  ، ولم يستثمر في أي تجارة ، وان الشاب المتهم يريد إنهاء عقوبته بالسجن ثم الخروج للاستمتاع بالمال بالخارج ” !

الشاب المتهم 31 عام

 ولكن المحكمة قالت  :-  هذه هي القواعد التي لدينا في السويد فالعقوبة محددة وفقا للقانون.






وأشار محامو الدفاع من جهتهم  أن هناك شركات توظيف أموال  خدعت الشاب  البالغ من العمر 31 عامًا  ، وانه لم يكن وحيدا في هذا الأمر ، وانه ليس محتال ، ولكنه لم ينجح قط في إستثمارته .




 من جانبه قال الشاب المتهم –  ” أنا أعتذر ـ  أنا آسف بالفعل وحزين . وقال أمام المحكمة إنني أفهم أن ذلك تسبب في إلحاق ضرر بجميع المعنيين  ، وأريد الاعتذار عنه ، ولكني بالفعل لا املك إعادة المال.




وأضاف : – “ربما في حالة إطلاق سراحي استطيع تعويض المتضررين من خلال بعض الاستثمارات المتوقعة في الخارج .. ولكني حاليا لا املك المال ..”

وقررت محكمة المقاطعة أن يبقى الشاب المتهم البالغ من العمر 31 عامًا ، محتجزًا حتى صدور الحكم في 24 يونيو / حزيران. القادم






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!