المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لصوص يقومون بتفجير صراف آلي في منطقة “Råslätt” بمدينة يونشوبينج

وقع انفجار مدينة يونشوبينج السويدية ، حيث نقل التلفزيون السويدي عن الشرطة السويدية ، إنها تلقت بلاغ بوقوع انفجار ضخم  في  منطقة “Råslätt” حيث  انفجرت عبوة ناسفة تم وضعها بالقرب من جهاز الصراف الآلي لسحب المال، الانفجار حدث في منطقة “Råslätt” وهي ضاحية سكنية خارج مركز مدينة يونشوبينج يسكنها سويديين من أصول مهاجرة بنسبة 99 بالمائة ، وصنفت “Råslätt”  بالمناطق الأربعين المنعزلة والضعيفة  في السويد …






الانفجار كان استهدف الصراف الآلي الأساسي في المنطقة السكنية في الساعة الثانية من ليلة الأحد /الاثنين ، حيث سمع السكان   صوت انفجار قوي ، سبب رعبا بالمنطقة السكنية  . وكان الهدف قيام مجموعة من اللصوص بتفجير الصراف للوصول للأموال وسرقتها..

الصراف الآلي الذي حاول اللصوص تفجيره

وأظهرت الصور التي تم التقاطها من الموقع قيام  أشخاص ملثمين بوضع عبوة ناسفة قرب باب الصراف الآلي مما احدث فتحة كبيرة في الباب والنافذة  فوق الجهاز. 




وقالت الشرطة  السويدية ، إن اللصوص  قاموا بوضع العبوة المتفجرة حتى يتمكنوا من الوصول إلى جهاز الصراف الآلي ، ولكن بعد الانفجار الأول  تم إبلاغ الشرطة السويدية التي وصلت لمنطقة الانفجار ووجدت عبوة متفجرة ثانية لم تنفجر.

شرطة ومسئول تابع لشركة الصراف الالي في معاينة لموقع الانفجار

وتم استدعاء خبراء المتفجرات للتعامل مع العبوة المتفجرة الثانية ، وقالت الشرطة أن  اللصوص لم يتمكنوا من سرقة الأموال في جهاز الصراف الآلي ، ووفقا لكاميرات المراقبة ، فأن اللصوص هربوا و اختفوا من المكان سيرًا على الأقدام دون قدرتهم على الوصول للمال.






قد يعجبك ايضا