المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقتل شاب وإصابة أخر في إطلاق نار بين مجموعتين من الشباب في بلدية Mellerud

قالت الشرطة السويدية أن مشاجرة كبيرة وقعت بين مجموعتين من الشباب ليلة الأحد /الاثنين 20 يناير ، في بلدية Mellerud التابعة لمقاطعة فسترا يوتالاند ، أسفرت عن استخدام الرصاص بينهم ، وإصابة شاب ، ومقتل شاب اخر ، متأثر بجراحه … ووفقا للشرطة السويدية فان الشاب المتوفي أصيب بالرصاص وتم نقله إلى المستشفى من قبل أصدقائه.




وأوضحت الشرطة السويدية في بيان لها في الساعة الواحدة والنصف ليلاً ، بعد منتصف ليلة الأحد على الاثنين شاهدت دورية الشرطة سيارة قادمة بسرعة عالية فقامت دورية الشرطة بملاحقتها ومحاولة أجبارهم على التوقف ، إلا أن السيارة رفضت التوقف وأسرعت للتخلص من ملاحقة سيارة الشرطة ، وتابعت دورية الشرطة السيارة حتى ورأت أن السيارة توقفت عند مستشفى باكيفور . ….وهناك ، قام ثلاثة شباب بإخراج  شاب رابع  من السيارة كان فاقد الوعي. .. و بدأ الموظفون في المستشفى إنقاذ الشاب بمحاولة إنعاش القلب والرئة للشاب ، ولكنه توفى لاحقا  .






وكان بين الشباب الثلاثة ، شاب مصاب إصابة محدودة ،… واعتقلت الشرطة السويدية الشباب الثلاثة ،  الذين كانوا في السيارة مع الشخص المصاب ، وقالوا  لاحقا في استجوابهم / ” إنهم كانوا في مشكلة مع عصابة أخرى من الشباب ، وان المشاجرة استخدم فيها إطلاق النار والرصاص  ، وانهم حاولوا الانسحاب من المشاجرة  لإنقاد زميلهم ”  .



ولم توضح الشرطة أسباب هذه المشاجرة وإطلاق الرصاص بين هولاء الشباب ، بينا قال المتحدث باسم الشرطة السويدية بالمنطقة  ، أن الشرطة  ستجري تحقيقات خول الحادث الشباب  الذين نقلوا المصاب الذي توفى لاحقا ـ سيكونوا قيد الاحتجاز للحصول على المعلومات منهم ، وذكرت أنهم ثلاث شباب  تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا