المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ما هي البلدان التي يتمنى السويديين العيش والعمل فيها ؟ بينها دول عربية لأول مرة

إن كنت تظن أن أوروبا هي المكان الأفضل للعيش فأنت مخطئ على الأقل من وجهة نظر غالبية السويديين الذين شاركوا في استطلاع se24  ، حيث أظهر الاستطلاع أن السويديين  يبحثون عن  الراحة والدخل المرتفع والحياة الاجتماعية الخاصة النشطة ـ والأجواء المعتدلة   ، ولكن أوروبا ليست هي أفضل مكان للعيش فيه بالنسبة للسويديين باستثناء دولة واحدة .؟ .




 بشكل عام أوروبا هي الواجهة المفضلة لمن لديهم مشاكل اقتصادية في بلادهم ويبحثون عن اللجوء والضمان الاجتماعي أو فرصة عمل بسيطة ، ولكن أصحاب العقول البشرية والشهادات العلمية فلديهم واجهة أخرى وهي أمريكا ثم كندا وأخيرا ألمانيا … بينما أصحاب المال يجدون في لندن ونيويورك وجزر الكاريبي مكان أفضل للعيش .. ولكن ماذا عن السويديين كا أشخاص عاديين ؟





  سؤال طرحته  se24 . وجاءت الإجابات غير متوقعة تماما، إذا لم تكن دول أوروبا في قائمة أمنيات السويديين ،  ولكن دول أخرى هي أبعد ما تكون عن السويد ؟

جاءت أستراليا في المرتبة العاشرة والأخيرة كأفضل بلد للعيش والعمل في أمنيات السويديين.  . فبجانب الطقس الجميل في اغلب مناطق استراليا، هناك فرص كثيرة للعمل وللترفيه عن النفس كما يقول السويديين .




في المرتبة التاسعة قبل الأخيرة جاءت كندا، التي تنتشر فيها أماكن الترفيه والحدائق والغابات، بالإضافة إلى أن كندا توفر حياة هنيئة للأسرة والأطفال وفرص كبيرة لبداية عمل ومشاريع فردية وفقاً لراي السويديين المستطلع أراءهم .




المرتبة الثامنة  كانت دول الخليج التي تشهد تطورا عمرانيا  ومستوى دخل مرتفع وفرص استثمارية كبيرة ، لذا أبدى 24 بالمائة من المشاركين السويديين في الاستبيان الرغبة للذهاب  إلى الامارات تحديداً بعدما أصبحت هذه الدولة  ذات سمعة دولية كبيرة في الدخل المرتفع والتطور والتنظيم





تايلاند احتلت المرتب السابعة، حيث جمال الطبيعة ورخص الأسعار والعيش مع شعب ودود محب للحياة، وقد أكدت نسبة 87 من الآراء على أن العيش في تايلاند مريح جدا.




وبعيد عن تايلاند وفي الجزء الثاني من الكرة الأرضية، احتلت نيوزلندا المرتبة السادسة، إذ يؤكد عدد كبير ممن استطلعت أرائهم أن نيوزلندا مكان هادئ للعيش بعيدا عن ضوضاء العالم.

 



فيما حلت سنغافورة النمر الأسيوي  والفلبين النامية، المرتبة الخامسة ، فهي مكان ملائم للأشخاص الذين يبحثون عن دخل مرتفع في مجال التكنولوجيا مثل سنغافورة أو بداية مشاريع فردية في بلد نامي يحاول التطور ومنفتح مثل  الفلبين، 




أما بالنسبة للبلد الأوروبي الثاني ضمن القائمة والذي احتل المرتبة الثالثة في أمنيات السويديين فقد كانت إسبانيا حيث الحياة الاجتماعية النشطة والأجواء والشواطئ الرائعة والتوازن بين العمل والحياة اليومية الشخصية جيدا جدا. وفرص الاستثمار الفردي الكبيرة في إسبانيا  وهي البلد المميز للسويديين للتقاعد المريح




 احتلت المرتبة الثانية  في أمنيات السويديين بشكل مفاجئ  دول أمريكا اللاتينية  . فغالبا ما تنقل الأنباء أخبارا عن ارتفاع نسبة الجريمة في هذا البلدان اللاتينية والمظاهرات المطالبة بمستوى معيشي أفضل. لكن نسبة كبيرة من السويديين المستطلعة أراءهم قالوا إن الذهاب للاستقرار في احد دول أمريكا اللاتينية الكبرى مثل بنما والمكسيك والبرازيل والأكوادور والأرجنتين  مكان رائع للحياة، عازيين ذلك إلى أنه من السهل جدا العيش والتعايش مع اللاتينيين وثقافتهم ورخص الحياة هناك وسهولة فتح استثمارات فردية .




آما المرتبة الأولى، فكانت جزر المالديف والكاريبي حيث أجاب 60 بالمائة من السويديين المستطلع أراءهم أن هذه المناطق عي الأفضل لحياة الرفاهية مع الطبيعة وممارسة العمل عبر الإنترنيت .



قد يعجبك ايضا