المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ماهو أصل السويديين هل هم إسكندنافيين أو جرمانيين أو فايكنج ؟

العرق الإسكندنافي هو عرق يشمل السكان الأصليين لمنطقة الإسكندناف في شمال أوروبا فقط، والتي تشمل السويد والنرويج والدنمارك وأجزاء من فنلندا وأيسلندا. بينما  العرق الجرماني “المانيا وما حولها” يشمل مجموعة من الشعوب التاريخية والأعراق المترابطة التي تنحدر من مناطق شمال ووسط أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وهولندا والدنمارك والسويد     :



الصفات العرقية ؟

القامة لدى الاسكندنافيين : عادةً ما يكون العرق الإسكندنافي طويل القامة فقط وليس متوسط أو قصير القامة ، حيث يتراوح طول الرجال عادةً بين 175-195 سم، وطول النساء بين 165-180 سم. بينما يكون العرق الجرماني غالبًا متوسط القامة إلى طويل القامة. يتراوح طول الرجال عادةً بين 170-185 سم، وطول النساء بين 160-175 سم.




البشرة: تتراوح  لدى العرق الإسكندنافي بين الأبيض بدرجاته وقد تميل للاحمرار . وتكون البشرة عادةً ذات لون فاتح في المناطق الشمالية وقد تصبح أكثر اتساعًا في المناطق الجنوبية. بينما بشرة في العرق الجرماني تتراوح من الأبيض إلى البياض المائل إلى الزيتي . 




الشعر: يكون الشعر عادةً للاسكندنافيين أشقرًا أو بنيًا فاتحًا بنسبة كبيرة، ويتميز بالنعومة  .  لا يمكن للاسكندنافي ان يكون شعره أسود ،  الشعر في العرق الجرماني يكون عادةً أشقرًا أو بنيًا فاتحًا أيضاً مثل الاسكندنافيين  ولكن . قد يوجد أيضًا تدرجات في اللون مثل   البني الغامق ولكن لا يمكن أن يكون اسود . يكون الشعر عادةً ناعمًا وقد يكون لديه تموج طفيف.




العيون: العيون الزرقاء هي الأكثر شيوعًا في العرق الإسكندنافي وأي اسكندنافي عينه غير زقاء بدرجات الزرقاء فهو لديه جينات وأصول مختلطة مع الجرمان أو غيرهم ، العيون في العرق الجرماني تشمل مجموعة واسعة من الألوان، بما في ذلك الأزرق والأخضر والبني. العيون الزرقاء والرمادية تعتبر شائعة بشكل خاص ولكن لا يمكن أن تكون العيون سوداء .




السمات الوجهية: تتميز ملامح الوجه لدى العرق الإسكندنافي بالعادة بأنها ملامح شاحبة ورقيقة وناعمة ولا يوجد بروز لملامح الوجه .   . الوجوه في العرق الجرماني تتميز بعادة بملامح متناغمة ورقيقة.  تكون الأنف   ضئيلة الحجم، والشفاه نحيفة، والذقن مستدقة بشكل طفيف والجبهة للأمام .




هل السويديين عرق اسكندنافي أو جرماني أو فايكنج ؟
 الجرمان والإسكندنافيين هما اثنان من الشعوب التاريخية والأعراق المترابطة ، بينما الفايكنج هي مجموعات من المحاربين والمستكشفين البحريين النرويجيين والدنماركيين والسويديين الذين عاشوا في الفترة الزمنية من القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر. يُعتبر الفايكنج رمزًا للقوة والمغامرة والاستكشاف والتجارة. تشتهر الفايكنج بسفرهم عبر البحار وغزوهم لمناطق مختلفة من أوروبا وخارجها.  

 




الثقافة والتقاليد: توجد بعض الاختلافات في الثقافة والتقاليد بين الجرمان الألمان  والإسكندنافيين السويديين ، وهذا يرجع جزئياً إلى التأثيرات التاريخية والجغرافية المختلفة التي شكلت هذه الشعوب. على سبيل المثال، الثقافة الألمانية لها تاريخ طويل وتتميز بتنوعها الإقليمي، بينما الثقافة الإسكندنافية تركز على القيم الشمالية والاهتمام بالطبيعة والحياة البسيطة.




يعتبر الأصل العرقي للسويديين متنوعًا، حيث يتكون الشعب السويدي من مزيج من العرقيات المختلفة. تاريخيًا، كان هناك تأثير قبائل جرمانية وإسكندنافية في تشكيل السكان الأصليين للسويد، والذين يعود تاريخهم إلى آلاف السنين. يجب الأخذ في الاعتبار أن السويديين الحديثين هم نتاج تاريخ تكوين عرقي طويل ومتنوع، ويمكن أن يتنوع التركيب العرقي للأفراد بشكل كبير حسب العوامل الجينية والوراثية الفردية.




ومنذ القرون الأخيرة، شهدت السويد هجرات كبيرة من أجل عوامل مختلفة مثل العمل والدراسة والزواج، مما ساهم في زيادة التنوع العرقي. توجد في السويد اليوم مجموعة واسعة من الأصول العرقية، بما في ذلك الأصول الإسكندنافية والأوروبية الشمالية والألمانية والفنلندية والسامية والعربية والآسيوية والأفريقية وغيرها.




قد يعجبك ايضا