المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل : وزيرة المالية..تأجيل الضريبة للشركات الصغيرة..ودعم الموظفين لمستوى راتب 25 ألف كرونه

قبل قليل : الساعة 17:00 الأربعاء 25 مارس ، عقدت وزيرة المالية السويدية  ماغدالينا أندرسون مؤتمر صحفي حول تطورات الوضع الاقتصادي والمالي في السويد ، مع استمرار انتشار فيروس كورونا في السويد والعالم ، وقالت في المؤتمر الصحفي ، أن الاقتصاد السويد يشهد تطورات سلبية لم يشهدها خلال الأزمة المالية الكبرى في 2008  ..




وأضافت وزيرة المالية السويدية ..

تقدم الحكومة  بالاتفاق مع أحزاب سويدية  حزمة أزمة مالية جديدة تستهدف الشركات الصغيرة. والأفراد الذين يفقدون وظائفهم  “إنه وضع اقتصادي خطير في العالم وفي السويد”. – رأينا ذلك بوضوح يوم الاثنين الماضي   أرقامًا تحذيرية لم نرها حتى خلال الأزمة المالية. تسريح عمال وقف أنشطة تجارية ، وخسائر لشركات …






وقررنا انه يمكن للشركات الصغيرة أن تختار دفع ضريبة القيمة المضافة ” moms ” مرة واحدة في السنة ، والتي لم تكن مدرجة في حزمة الدعم السابقة. تم تأجيل العائد الضريبي لعام 2019 ، الذي سيكون الآن في فصل الربيع ، لمدة تصل إلى عام واحد أي في عام 2021 … هذه التوجيهات الجديدة فقط للشركات الصغيرة ..




-المبلغ الأقصى للقروض للشركات الكبرى في السويد سيكون 75 مليون كرونة سويدية. القروض فوق هذا المستوى تتطلب الفحص من قبل مكتب الدين الوطني أي وجود ضمانات وأصول . ووفقاً لماس ماتس بيرسون ، تتحمل الدولة 70 بالمائة من المخاطر ، بينما تتحمل البنوك 30 بالمائة.



فيما يتعلق بالأفراد الموظفين .

– تم تخفيض مساهمة صاحب العمل في دفع الرواتب للموظفين لديه لـحد  30 شخصًا  لكل شركة أو مؤسسة ، حتى تتمكن الشركات من الاحتفاظ بالموظفين.
وسوف يتم دعم الموظفين المعرضين للتسريح لحد مستوى راتب  25000 كرونا سويدية لكل موظف  . حيث سوف تتحمل الدولة جزء من الراتب ويتحمل صاحب الشركة أو العمل الجزء الأخر مقابل عدم إنهاء خدمات وتسريح الموظف لديه .





قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!