المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين : استراتيجية السويد خلال أزمة كورونا ناجحة لكن لم ننجح بحماية المسنين وقد نضطر لرفع الضرائب

قال رئيس الوزراء ستيفان لوفين أن النموذج السويدي “نجح ”  ولكن يقول لوفين في نفس الوقت بأن السويد فشلت في حماية المسنين.  ويؤكد لوفين أن  الشيء الإيجابي هو أن المزيد والمزيد من الناس يرون أهمية وجود مجتمع قوي .

.




وأضاف لوفين : – ما زلنا نحتاج للقاح ، ولكن عندما يكون هناك لقاح ، ستحصل السويد على هذا اللقاح فورا “. ولكن سيكون لدينا الآن استراتيجية جديدة لتوفير اللقاحات. لقد أدى وباء كورونا في وقت قصير إلى تغيير جزء كبير من المجتمع. يرى رئيس الوزراء لوفين كيف يمكن للوباء أن يؤثر على البلاد على المدى الطويل.




وأضاف “لوفين ” قد يستغرق الأمر سنوات قبل أن يكون هناك لقاح معتمد لفيروس كورونا وقادر على مواجهة الفيروس والقضاء عليه .




ولكن سيكون هناك طلب عالمي وأولويات وسباق دولي للحصول على اللقاح ، ولإيصال اللقاح بسرعة إلى الموطنين السويديين ، تقدم الحكومة السويدية بالفعل خطة فعالة للحصول على اللقاح فور ظهوره .

 




لا يستبعد الزيادات الضريبية
ووفقًا لـصحيفة  Sydsvenskan ، قال لوفين : – قدمت الحكومة السويدية حتى الآن عشر حزم  مالية ضخمة  لأزمة كورونا .  ولقد حذر العديد من الخبراء الاقتصاديين من أن نسبة الدين العام في السويد ، وهي منخفضة اليوم ، وقد تتعرض لخطر الارتفاع لذلك علينا التحرك وفعل شيئ ما !.




أضف إلى ذلك أن البلديات السويدية كانت بالفعل تحت ضغط شديد حتى قبل أزمة كورونا –  لذلك  لا يستبعد ستيفان لوفين زيادة الضرائب. للحصول على عائدات لخزينة الدولة