المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

للمهاجرين الجدد كيف تتكلم السويدية كشخص سويدي ..معلومات هامة !




كل مهاجر جديد يصل للسويد ، يسعي بعد حصوله علي الاقامة الى تعلم اللغة السويدية ، كونها مفتاح العمل والاندماج ، والطريق الاهم للتعايش والاندماج في السويد ، لا شك ان تحدثك الانجليزية قد يساهم بشكل كبير في تواصلك وتعاملك بالسويد ، ولكن تظل اللغة السويدية طريقك الاساسي للحياة والعمل في السويد .

ليس مطلوب منك ان تتحدث السويدية بطلاقة واحترافية ، فــ اتقان لغة جديدة ليس بالامر السهل ، ولكن القليل من اللغة اثناء الدراسة ، مع الكثير من الممارسة سوف  تتحدث السويدية بشكل رائع.






في  مدرسة “الاسفي ” نتعلم كلمات وقواعد اللغة السويدية ….. ولكن العديد ينتقد مدرسة “الاسفي” كونها لا تساعدهم بشكل جيد في التحدث باللغة السويدية وهذا امر محزن!  . ولكننا في هذه الموضوع نركز على استعمال اللغة السويدية بالطريقة الصحيحة.

على سبيل المثال: كيف يجب عليك أن تجيب على الهاتف، وكيف يمكنك التحدث مع الزملاء أو المدير في العمل، وما هي أهم كلمات لغة الشارع السويدية؟ للاستماع الرابط اخر الموضوع

جميع هذه المعلومات سوف تتعرف عليها من خلال الحلقة التي نقدمها لك ، لدعم جهود المهاجرين الجدد في تعلم اللغة السويدية






تقدم الحلقة عبر موقع المركز السويدي للمعلوما   sbb &  sci ، يعطيان لكم  معلومات ونصائح ، تساعدكم في تطوير التحدث باللغة السويدية.

“أهم شي عند تعلمك للغة السويدية ألا تشعر بالخجل ، تحدث ثم تحدث .. 

  • ممارسة اللغة دائما – فالدراسة هي المعرفة ، ولكن ممارسة اللغة هي الاساس لتحدث اللغة.
    .
  • استمع كثير ،  استمع للاخبار للبرامج السويدية علي الراديو والتلفزيون ، حتي تتعلم أذانك علي الكلمات السويدية بالصوت ، فالجميع يعتمد علي فهم الكلمة شكلا بالقراءة ، لا تهتم انك لا تفهم اغلب ما تسمعه ، استمر بالسماع وسوف تزداد لديك مع الوقت حاسة فهم ماتسمعه..
    .
  • اقراء قصص الاطفال بالسويدية ، واستمر بالقراء للكتب المبسطة ، والمجلات السويدية التي تناسب اهتمامك – مثل رياضة او المرأة والجمال والصحة… ، وقم بوضوع علامة علي الكلمات الجديدة وترجمتها ، وكرر قراءة تلك الكتب والمجلات المبسطة اكثر من مرة ، سوف تجد مع التكرار انك تفهم ماتقراءه اكثر.
    .

استمع من هنا