المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

للحفاظ على أموالك وزيادتها .. 3 نصائح سويدية عليك العمل بها

إذا كنت في السويد أو أي دولة أخرى وأنت من محدودي الدخل فعليك في الوقت الحالي أن تلتزم بالمصرفات لكي لا تنهار ميزانية المعيشة ، و للحفاظ على أموالك.. هناك 3 أشياء عليك الاقتصاد بها وفقاً لنصيحة  المليونيرة راشيل رودجرز 



1- الوقت ..لا تضع وقتك !
 عندما تنهي عملك حاول أن تبحث عن هواية أو فكرة تحقق لك دخل إضافي أو منفعة عامة ، والمقصود هنا عدم إضاعة الوقت كله في الاجتماعيات ، عليك البحث على الإنترنيت والتعلم من كيفية تحقيق ربح إضافي من خلال تقديم خدمة أو استثمار جزء من المال في مشروع أونلاين ، خصص ساعة كل يوم للقراءة عن العمل والاستثمار على الإنترنيت  ، إذا لم تستطيع فعل ذلك يجب أن تفكر وتخطط للانتقال لمهنة إضافية أو مهنة أخرى بدخل أعلى، وإذا لم تستطيع  فعليك التحول للمنفعة العامة مثل إصلاحات الأشياء في منزلك وتستفاد من إصلاحها لنفسك أو للأخرين.



 2- مشتريات رخيصة.

أعلم انك تبحث دائماً عن العروض لشراء الملابس وتسوق الغذاء ، ولكن أنت تحتاج أن تجعل التسوق الرخيص أسلوب حياة لك  ، تجنب تسوق ملابس واحذية غالية السعر واستبدل خيارات شراء الأجهزة الغالية بأخرى رخيصة وابتعد عن الشراء بالأقساط إذا كانت بفوائد ، والتسوق الذكي للغذاء لا يعني تسوق المواد الرخيصة فحسب ولكن تغيير أسلوب الغذاء من غذاء ذات كلفة مرتفعة لغذاء رخيص وصحي .



لا مغامرات لا سياحة .

“لا يهم الرقم الموجود في حسابك البنكي، فلا تغتر لبدء مغامرة جديدة في مشروع جديد لشراء قطعة أثاث أو استبدال جهاز ، وتغيير سيارة ، ولا للقيام بسياحة ، فمجرد التحرك سوف ترى أن الرقم المالي الذي في حسابك يتبخر سريعاً ، لا تعتقد أن التنزه والسياحة المكلفة هي الأكثر متعة وسعادة .




تستطيع قضاء يوم بالخارج مع عائلتك وطعامك معك أو بشراء طعام رخيص للغاية بدلاً من الخروج للمطاعم المكلفة . تعلم أن  الكلفة المرتفعة لا يعني دائماً المزيد من المتعة. تذكر دائما أن أي تحرك كبير يجب أن لا يزيد عن 15 في المائة من مدخراتك ، وأن أي تسوق صغير إضافي أو سياحة قصيرة  لا يجب أن تزيد عن 5 بالمائة من دخلك الشهري