المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

للاجئين الجدد .. الهجرة السويدية تخصص “رابط” لمعرفة العنوان الذي تريد السكن فيه محظور او لا

نشرت مصلحة الهجرة السويدية  تنويه بأن ابتدأ من 1 يوليو 2020، تم تغيير قواعد طالبي اللجوء الذين ينتقلون إلى أماكن تقاماهم الخاصة (EBO). القواعد الجديدة تعني أن أي شخص يختار الانتقال إلى مناطق سكنية معينة ليس له الحق في دعم مالي من وكالة الهجرة.




يوجد خدمة إلكترونية لمن يريد التحقق من إذا كان العنوان الذي تريد الانتقال إليه يؤثر على تعويضك الشهري الذي تستلمه من مصلحة الهجرة 2100-1800 كرونة شهريا




الرابط التالي في اخر الصفحة سوف يوفر لك معرفة  أن كان يمكن لك السكن الأصدقاء أو الأقارب أثناء انتظار قرار يصدر على طلب اللجوء الخاص بك . إذا اخترت ترتيب إقامتك بنفسك ، فستكون مسؤولاً عن تكلفة المعيشة بنفسك.




سواء اخترت العيش في سكن مجلس الهجرة أو ترتيب سكنك الخاص ، يجب أن تكون متاحًا حتى يتمكن مجلس الهجرة من الاتصال بك حيث يسكن البعض بسكن الهجرة بالكامبات ، ولكنه فعليا يعيش بمكان أخر خاص . تذكر إخطار وحدة الاستلام بعنوانك الجديد إذا انتقلت خلال فترة الانتظار.

نموذج للإعلان عن عنوانك الجديد: تغيير العنوان ورقم النموذج Mot93بي دي إف




قد تؤثر بعض المناطق السكنية على حقك في التعويض

هناك مناطق سكنية ذات تحديات اجتماعية واقتصادية. إذا انتقلت إلى مثل هذه المنطقة السكنية ، فقد تفقد الحق في بدل يومي وبدل خاص. قد تفقد أيضًا الحق في بدل يومي وبدل خاص إذا قدمت عنوانًا مختلفًا عن العنوان الذي تعيش فيه بالفعل ، مثل عنوان صندوق البريد.




قواعد جديدة للانتقال لطالبي اللجوء إلى سكنهم

ستصبح القواعد الجديدة التي تؤثر على الحق في بدل يومي وبدل خاص لطالبي اللجوء الذين ينتقلون إلى منطقة سكنية ذات تحديات اجتماعية واقتصادية سارية في 1 يوليو 2020.




هنا يمكنك معرفة ما إذا كان العنوان الذي تريد الانتقال إليه موجودًا في منطقة يمكن أن تؤثر على حقك في التعويض من مجلس الهجرة السويدي.

الصليب الاحمر ¤= يمكن أن تفقد حقك في التعويض إذا انتقلت إلى عنوان
علامة خضراء  = لا يتأثر الحق في التعويض بالانتقال إلى العنوان

يرجى ملاحظة أنه يجب عليك إدخال عنوان صحيح للحصول على إجابة صحيحة. لا تعمل علب البريد.

فيما يلي خرائط البلديات التي أبلغت عن مناطق بها تحديات اجتماعية واقتصادية




يحق لك دائمًا الحصول على مكان في سكن مجلس الهجرة

إذا لم تتمكن لسبب ما من البقاء في مكان الإقامة الذي رتبته بنفسك ، فيمكنك الانتقال إلى أحد مساكن مجلس الهجرة حيث توجد مساحة. اتصل بوحدة الاستقبال حيث تم تسجيلك لمزيد من المعلومات.




إذا استطعت البقاء

إذا كنت تعيش في سكنك الخاص ، يجب عليك ترتيب الإقامة بنفسك عندما تحصل على تصريح إقامة. في معظم الحالات ، يحق لك الحصول على مساعدة من مجلس الهجرة السويدي بعد شهر واحد من منح تصريح الإقامة.

 






 

من هنا الوصول لصفحة مصلحة الهجرة السويدية باللغة العربية لفحص منطقة سكنك هل هي محظورة أو لا  /Privatpersoner  

 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!