المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لجنة شؤون اللاجئين في الاتحاد الأوروبي تقدم دعوى ضد السويد لطول فترات معالجة لم الشمل




لجنة شؤون اللاجئين في الاتحاد الأوروبي تنتقد السويد وتقدم دعوى ضدها لدى المفوضية الأوروبية بسبب طول فترات معالجة قضايا لم الشمل، وتعريض العائلات الى معاناة لا داعي لها بحسب تقرير للجنة.

وكانت اللجنة قد وجهت انذار للسويد خلال شهر ابريل /نيسان 2018 ، طالب السويد بتفعيل مذكرة الاتحاد الاوربي ،  التي تطالب فيها الدول الاعضاء بتسريع اجراءات لم الشمل العائلي للعوائل المهاجرة، بعد ان زادت معاناه تلك العوائل والاطفال من طول فترة الانتظار ، وزيادة صعوبة الاستقرار والاندماج لتلك العوائل .






وكانت السويد واحدة من ثلاث دول بالاتحاد الاوروبي تلقت طلب بتسريع اصدار قرارات لم الشمل ، التي تجاوزت عامين الي 3 سنوات انتظار .وتم اعتبار ان فترة 6 الي 11 شهر فترة مقبولة لأصدار قرارات لم الشمل .

الا ان لجنة شؤون اللاجئين في الاتحاد الاوروبي قالت في بيان لها ” ان سلطات الهجرة السويدية مازالت لاتعتني بالامر ، ولا تعمل علي تسريع فترة الانتظار ، بل انها اعلنت انها قد تعاني من طول فترة الانتظار خلال العام القادم لنقص الموارد المالية “

ولذلك تقدمت لجنة شؤون اللاجئين في الاتحاد الاوروبي بدعوى ضد السويد لدى المفوضية الأوروبية ، بسبب طول فترات معالجة قضايا لم الشمل، وتعريض العائلات الى معاناة لا داعي لها بحسب تقرير للجنة.







قد يعجبك ايضا