المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كيفية الحصول على رعاية أسنان ” مجانية ” للبالغين مقابل دفع مبلغ ثابت سنويا

توجد مؤسسات وشركات تقدم خدمات بالسويد مقابل الاشتراك بها …، الكثير من المهاجرين لا يعرف عنها شيء  بسبب عندما الاندماج الكامل ،  وعدم معرفة الكثير من المعلومات عن المجتمع السويدي ،  ..فــ البالغين بالسويد  يمكنهم الحصول علي رعاية اسنان محدودة ، حيث يجب عليهم دفع جزء من التكاليف والمراجعات العناسية بالاسنان .

لكن الان يمكن الحصول على طبابة الأسنان من من أطباء الأسنان الخاصين وكذلك من فولكتاندفاردن Folktandvården.

 فولكتاندفاردن  Folktandvården هو الاسم الشائع لجميع الشركات المملوكة للقطاع العام  السويدي، والتي تديرها المنظمة تحت سلطة كل مقاطعة -لاندستينغ.




في مقاطعة ستوكهولم، على سبيل المثال، هناك فولكتاندفوردن ستوكهولم. في سكونة (جنوب السويد) هناك “فولكتاندفاردن سكونة”. وما إلى ذلك.

عندما تقول “تأمين الأسنان” في السويد، فإنك عادة ما تشير إلى “ألمانت تاندفاردزبيدراغ” “Allmänt tandvårdsbidrag”، الإعانات العامة من مكتب التأمين الاجتماعي و الدعم المالي من أجل دفع نفقات طبيب الأسنان ننصحك بقراءة المقالة و تستطيع الإنتقال  إليها في آخر هذا المقال.

فولكتاندفاردن يقدم ما يطلق عليه فريسكتاندفارد Frisktandvård. و هي عبارة عن عقد مدته ثلاث سنوات تستطيع الحصول عن طريقه على عدد غير محدود من الزيارات و رعاية لأسنانك مقابل مبلغ ثابت شهري أو سنوي.  و مقابل هذا المبلغ الشهري أو السنوي تحصل على هذه الخدمات:






 1) الفحص الدوري،والمراجعات الطبية 

2) المشورة في كل الاوقات بالمراحعات الطبية 

3) علاج الأمراض والألم، مثل فقدان الأسنان والخراجات و التسوس،

4) الإصلاحات…اصلاح الاسنان 

5) الرعاية في حالات الطوارئ.

(هذه الخدمة  لا تشمل العلاج الجمالي أو الجراحة، أو تقويم الأسنان).

للحصول على فريسكفارد عليك أولا أن تذهب من خلال فحص و أحرص على إخبار المكتب أنك تريد أن تفحص أسنان لتقدم على فريسكتاندفورد, بعد ذلك يتم تقييم أسنان من واحد إلى عشرة.  1 = منخفضة المخاطر. 10 = مخاطر عالية. وسوف ينظرون إلى تاريخكم، إذا كنت تدخن أو تستخدم أنواع أخرى من التبغ، أو إذا كان لديك أي قضايا أخرى يمكن أن يفترض أن تؤثر على حاجتك المستقبلية لرعاية الأسنان.




وبالنسبة لكل فئة من فئات المخاطر، يوجد سعر مناظر، يختلف من منطقة إلى أخرى. كما يؤثر عمرك على السعر أيضا. انظر المثال أدناه. ولكن كقاعدة عامة  فإن السعر سيكون بين 50 و 900 كرون شهريا.

فريسكتاندفارد هو عقد على مدى ثلاث سنوات. ويمكن تجديده في نهاية المدة، مع سعر جديد استنادا إلى الفحص الأخير.

مثال عن الأسعار: منطقة فاسترا غوتلاند اضغط هنا

للحصول على فريسكتاندفارد يجب عليك الاتصال بفولكتاندفاردن في المنطقة الخاصة بك إليك لائحة بالعنوانين و الأرقام اضغط هنا للانتقال.

لقراءة المزيد عن الإعانات العامة من مكتب التأمين الاجتماعي  -فورشاكرينغ- و الدعم المالي من أجل دفع نفقات طبيب الأسنان أضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.