المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كورونا : الدنمارك تفرض ارتداء الكمامات في مطاعم ومقاهي كوبنهاغن ..والسويد تسيطر على الوباء

في الوقت الذي أعلنت فيه السويد اليوم إنها  قررت إنهاء المزيد من القيود على المجتمع،والعودة للحياة الطبيعية بعد السيطرة على وباء كورونا  ، فرضت حكومة الدنمارك اليوم الثلاثاء، قيوداً جديدة على الحياة العامة في العاصمة كوبنهاجن إثر ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.




وقال وزير الصحة ماجنوس هيونيكي، في مؤتمر صحفي، إن ارتداء الكمامات سوف يكون إجبارياً في كل أنحاء الدنمارك في محطات القطار والباصات ، وفي المطاعم أو المقاهي، كما تقرر غلق جميع الأنشطة والفعليات المسائية ، بحيث   تغلق أبوابها الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.






وأضاف وزير الصحة ماجنوس هيونيكي أن الفعاليات الخاصة، مثل حفلات الزفاف، سوف تنتهى في هذا التوقيت أيضا. ومن المقرر أن تدخل هذه القيود حيز التنفيذ ابتداء من بعد غد الخميس 7 سبتمبر 




يذكر أنه بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البداية، قامت الدنمارك بغلق المجتمع والحدود كاملا  للسيطرة على  فيروس كورونا بخلاف السويد التي تعاملت مع جائحة كورونا بانفتاح كامل ..
مع ذلك، بدأت الحالات  بالإصابة وحالات الوفاة بالارتفاع  مجدداً. خلال الأسبوعين الماضيين في الدنمارك ، بينما انخفضت تماماً في السويد  .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!