المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كل ثلاث سيارات جديدة تباع بالسويد واحدة منها كهربائية ..استعدادا لــ 2030 لا سيارات بنزين بالسويد

نشر راديو السويد ….تقرير يوضح  أن السويد أكثر دول العالم وأوروبا نموا في شراء السيارات الكهربائية ، فيريد المزيد من السويديين قيادة سيارة تعمل بالكهرباء.

حيث زادت مبيعات السيارات الكهربائية بنحو 40 في المئة العام الماضي  2019 ، هذا ما تقوله منظمة ” بيل السويد”  …ووفقا للإحصائيات الشهرية لمبيعات السيارات الجديدة في السويد ، فأن كل ثلاث سيارات جديدة يتم بيعها في السويد واحدة منها سيــــارة كهربائيا .




أن هذه النسبة سوف تسهل تنفيذ خطة السويد في 2030  ، والتي تهدف إلى  ( لا سيارات جديدة  بالبنزين والديزل ) في السويد ، حيث لن يكون من الممكن شراء سيارة جديدة تعمل بالبنزين أو الديزل في السويد ، وسوف تكون جميع السيارات الجديدة المسموح بشراءها كسيارات جديدة هي سيارات الكهربائية أو الهجين … وتنفذ الحكومة السويدية حاليا خطة لنشر قواعد شحن سيارات الكهرباء بكل مدن وقرى السويد…استعدادا لعملية الإحلال في 2030






ولكن سوف يسمح بالسيارات القديمة أو التي انتجت ، وبيعت في السويد قبل 2030 بالاستمرار بالعمل في السويد وبيعها وشرائها كسيارات مستعملة ,

وتعد السيارات التي تعمل بالكهرباء أفضل للبيئة والمناخ من السيارات الأخر التي تعمل بالبنزين والديزل  ، والتي تنبعث منها الكثير من غازات ثاني أكسيد الكربون الذي يلحق الضرر بالمناخ.  




وتعتقد مؤسسة Bil Sweden أن مبيعات السيارات الكهربائية ستستمر في الزيادة في السويد.وتعتقد المؤسسة  أنه خلال عشر سنوات ، سيتم تشغيل 80 بالمائة من جميع السيارات في السويد بالكهرباء .




وتعتقد أيضا مؤسسة Bil Sweden أن المزيد من الأفراد سوف يشترون السيارات الكهربائية في السنوات القادمة. عندما تصبح السيارات الكهربائية أرخص حيث من المتوقع أن تنخفض أسعارها للنصف ، وعندما تصبح أسهل لشحنها .

فهل تفكر بشراء سيارة جديدة؟؟