المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كريسترشون : الحكومة فشلت في التعامل مع أزمة كورونا .. وبطيئة في حملة التطعيم..يجب التحرك فوراً

صرح رئيس حزب المحافظين أولف كريسترشون اليوم 13 يناير في أول مناظرة برلمانية لقادة الأحزاب في  2021 ، أن الحكومة السويدية فشلت في إدارة أزمة كورونا ..وقال :- كانت استراتيجية خاطئة كاملاً ، كما أن لدى السويد حملة تطعيم بطيئة .




وطالب رئيس حزب المحافظين أولف كريسترشون ، بتغيير الاستراتيجية السويدية فوراً  لوقف نزيف ضحايا كورونا في السويد .

وقال أن دول كثير لديها خطة تطعيم سريعة  ، و لا يجوز للحكومة السويدية ادخار المال أو الجهد أو إضاعة الوقت كما تفعل الحكومة الآن .




وأشار  أن  دول مجاورة لديها خطط كبيرة لحملة التطعيم ، فلننظر إلى عيادات التطعيم التي  يجري إنشاؤها في المستشفيات الميدانية  ، وفي  حلبات التزلج وملاعب كرة القدم في كل من ألمانيا وإنجلترا والدنمارك. وسرعة حملات التطعيم في بريطانيا وأمريكا وإسرائيل ..




واقترح أولف كريسترشون وهو رئيس أكبر حزب معارض في السويد  إعطاء الشركات دوراً رئيسياً في التطعيم والاستعانة بكل الكوادر الصحية وأطباء الأسنان وقوات الدفاع.




  كما انتقد كريسترشون عدم الشعور بالمسئولية واللامبالاة من مسؤولين الحكومة السويدية … وقال :- من غير المعقول ألا يعلم أحد في الحكومة أن رئيس هيئة الطوارئ وحماية المجتمع (دان إلياسون) غادر السويد وسط  أزمة كورونا للاحتفال والاستجمام في جزر الكناري؟ 






واعتبر رئيس حزب المحافظين أولف كريسترشون  المسئولين بالحكومة السويدية  قدوة سيئة  للمجتمع عندما يتعلق الأمر باتباع تعليمات كورونا”.  فالجميع يطالب المواطنين بالبقاء بالمنزل وعدم الاحتفال والتسوق …ولكنا ما شاهدناه أن الوزراء والمسئولين في الحكومة كانوا في احتفالات ورحلات سياحية 






قد يعجبك ايضا