المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كريسترسون : إعادة الانتخابات الخيار والبديل المنطقي ..وتكليف “لوفين” للمرة الثالثة إضاعة للوقت

قال رئيس حزب المحافظين، أولف كريسترسون، تعليقاً على اقتراح التصويت على زعيم الاشتراكي الديمقراطي، ستيفان  لوفين، رئيساً للحكومة إن”إعادة الانتخابات “ستصبح نتيجة منطقية  وان تكليف لوفين للمرة الثالثة  بعد سحب الثقة منه اول مرة ، ثما تكليفه سابقة وفشله ، خيار غير منطقي وغير مقبول ، فقط نحن نضيع المزيد من الوقت ، ماذا يستطيع ان يفعل لوفين ؟




  واعتبر أنه يشعر بالقلق الشديد من أن ما يجري سيضر بالسويد، في حال لم يتم التعامل مع نتائج استطلاعات الرأي حول ثقة الناخبين بالأحزاب. ..وتكرار تكليف اشخاص دون جدوي .

وقال إنه كان على رئيس البرلمان ضرورة التحرك، خاصة أن ليس لديه الكثير من الأدوات في صندوقه، وفق وصفه، معتبرا أن لا يوجد توافق بين الاحزاب علي مفهوم ادارة الدولة ، الامر اصبح سباق للوصول للسلطة !.






وشدد على أهمية تشكيل حكومة ائتلاف وفق سياسات التحالف وبرئاسته ،حيث اعتبر ان المحافظين هو حلقة الوصل بين الجميع ، مؤكداً أنه ليس قلقاً من أنباء تشير الي يقدم الوسط والليبرالي على التصويت لصالح لوفين، لإن  هذا امر لا يمكن حدوثه .

لكن كريسترسون عبر عن قلقه على السويد، أكثر من قلقه حول فرص أن يقود الائتلاف الحكومة، مؤكداً أن لا أحد يريد الذهاب نحو انتخابات جديدة ، ولكن الاحزاب الاخري هي من تريد فعل ذلك .

من جهته قال زعيم حزب سفاريا ديمكراتنا جيمي أكسون مجدداً إنه “سنرى كيف سيتعامل الليبراليون والوسط” مع اختيار لوفين واختباره أمام البرلمان…مؤكدا انه حزبه سيحقق فوز ونجاح أكبر ان تم اعادة الانتخابات .