المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قوانين سويدية جديدة ابتداءً من يناير 2021 – مراقبة المراهقين المشاغبين في السويد بوضع أساور بقدمهم

 قوانين جديدة سوف تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 1 يناير 2021  منها قوانين جديدة ومنها تعديلات على تشريعات قديمة .. ومن القوانين الجديدة لعام 2021 ، قانون مراقبة وحظر التجول للمراهقين المشاغبين في السويد ، وهو قانون تم بموافقة أغلب أحزاب البرلمان السويدي.




القانون الجديد يفرض عقوبة المراقبة الإلكترونية للشباب بين عمر 15 – 17 عام ، مدة تتراوح ما بين 6 شهور إلى عام كامل ، على المراهقين في السويد من الذين لا يمكن تحويلهم لسجون الأحداث – مراكز رعاية مغلقة – من مرتكبي حوادث وجرائم لا تصنف كجرائم مكتملة ، مثل مثيري الشغب والتحرش  ، والذين يمارسون العنف والتهديد ، والمصنفين بالخطر على البيئة المجتمعية المحيطة بهم بالمدرسة والسكن.






هذا القانون يعني أن الشباب القصر تحت 18 عام المدانون بجرائم سوف يجبرون على وضع أساور إلكترونية يتم تقييدهم بها بالقدم ، لمراقبتهم وفرض حظر تجول عليهم ، ومنعهم بالمشاركة  أو الذهاب للتجمعات والأنشطة الشبابية .




هذا القانون سيتم تطبيقه ابتداءً من 1 يناير 2021 ، من أجل منع الشباب المشتبه فيهم ، والذين ارتكبوا جرائم سابقة مكررة ، من الخروج خلال أمسيات العطل وفرض حظر تجول عليهم بمنطقة سكنهم . و القانون هو نتيجة تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومراكز إعادة تأهيل اليافعين والشباب Frivården.






قد يعجبك ايضا