المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قبل قليل : تفشي لفيروس كورونا في أمريكا ..وترامب يعزل ثلاث ولايات أمريكية وينشر الحرس الوطني !

تناقلت وسائل الإعلام العالمية حالة الفوضى والأخبار المتسارعة من تفشى فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل قليل اليوم الاثنين 23 مارس ، ، بنشر قوات الحرس الوطني في ثلاث ولايات تعد الأكثر تضررا من تفشي وباء كورونا.وقام بتوجيهات لعزل مدينة نيويورك ….




وستنشر القوات في ولايات نيويورك وكاليفورنيا وواشنطن من أجل توصيل المساعدات الطبية وإقامة المراكز الطبية، بعدما ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في عموم البلاد إلى 471 وبلغ العدد الإجمالي للإصابات  40 ألف شخصا خلال 48 ساعة . وثمة مخاوف من نقص المواد الطبية في مدينة نيويورك. التي سوف تخضع لعزل وحجر صحي خلال ساعات .




ما الذي يجري في الولايات المتحدة؟
تأكدت إصابة أكثر من 35 ألف شخص بفيروس كوفيد-19 في الولايات المتحدة. توفي منهم أكثر من 470 شخصا. وسجلت الولايات المتحدة حاليا أكبر عدد من الإصابات بعد الصين وإيطاليا.

وحذر أحد كبار المسؤولين في قطاع الصحة بالولايات المتحدة، الدكتور جيروم أدامز، من أن “الكثيرين لا يأخذون الوباء بالجدية المطلوبة”.




وقال: “أريد من أمريكا أن تعي شيئا هو أن الامور ستكون سيئة”، مشيرا إلى أن الشباب تحديدا يُهملون التوجيهات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي.

وكانت ولاية ميتشغان أخر ولاية تصدر أمرا للمواطنين بالبقاء في بيوتهم. ويستثني الأمر المصالح الضرورية مثل الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية التي تبقى مفتوحة.وتساعد قوات الحرس الوطني في توزيع الغذاء والمواد الطبية في عموم البلاد.






وشبه قائد الحرس، الجنرال جوزيف لنغييل، الوضع بمواجهة “54 إعصارا في كل ولاية”، قائلا: “50 ولاية، و3 أقاليم والعاصمة واشنطن كلها تكافح كوفيد 19، وإن 7300 من رجال ونساء الحرس الوطني يقدمون مساعدتهم في هذه العمليات”.




ووصل المرض إلى النواب وأعضاء مجلس الشيوخ أيضا، إذ أعلن الجمهوري راند بول الأحد أنه مصاب بالفيروس، وهو ما قاد زميلاه: ميت رومني، البالغ من العمر 73 عاما، ومايك لي، البالغ من العمر 48 عاما، إلى فرض الحجر الصحي على نفسيهما، لأنهما كانا على اتصال مباشر به.




وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن رومني ولي لم تظهر عليهما حتى الآن أعراض فيروس كورونا.

لماذا نشرت قوات الحرس الوطني؟
شبه الرئيس ترامب الأزمة التي تواجهها الولايات المتحدة بالحرب، قائلا: “أريد أن أطمئن الأمريكيين بأننا نفعل ما بوسعنا لمواجهة وهزيمة العدو الخفي الفظيع”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!