المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قبل قليل : الدنمارك تقرر غلق المقاهي والمطاعم ومراكز تصفيف الشعر ومنع العلاقات الاجتماعية

عاجل : قررت الحكومة الدنماركية قبل قليل مساء اليوم الثلاثاء 17 مارس  ، إنها قررت حظر   جميع المجموعات العامة التي تضم أكثر من عشرة أشخاص في أي تجمع اجتماعي أو نشاط ،





وقالت رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن ، إن جميع المرافق الرياضية وصالونات تصفيف الشعر والوشم والمساج وأماكن أخرى حيث يتجمع الناس في الدنمارك ، ايضًا إغلاق المقاهي والمطاعم  ابتدأ من يوم الأربعاء الساعة 10 صباحًا ، ولكن قد تستمر المطاعم القادرة على بيع الوجبات الجاهزة المباشرة دون بقاء الزبائن بالمطعم ، أو  بخدمات التوصيل  للمنزل .






 وقالت السلطات الدنماركية أن تطورات خطيرة تحدث في مجتمعنا تهدد سلامة المجتمع والمواطنين بسبب تفشي فيروس كورونا  ،  لا يُسمح لجميع المجموعات العامة التي تضم أكثر من عشرة أشخاص بالتجمع  في أي مكان  في الداخل والخارج .





 وطالبت  رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن ليلة الثلاثاء  البقاء في المنزل قدر المستطاع. وقالت في خطاب للمواطنين الدنماركيين  هذا ليس الوقت المناسب للاجتماعات أو المقابلات .  وفي المقابل  قال وزير الصحة الدنماركي ماجنوس هيونيكي “يمكننا أن نرى أنه من المستحيل على البلاد إيقاف الفيروس”.





وأضاف – يجب أن تقبل أنه لا يمكنك الذهاب إلى طبيب الأسنان الآن  ، ولا يمكن إجراء عمليات جراحية ، ولا يمكنك زيارة المسنين وأقاربهم في دور رعاية المسنين. ولا الذهاب للجيم النادي الرياضي ، ولا المطعم ولا المقاهي ولا الحدائق  يجب أن نقبل أن هناك شروط مختلفة. بهذه الطريقة ، سوف نحارب فيروس كورونا  في الدنمارك 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!