المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قبل قليل : الحكومة السويدية تقدم مساعدات إيجار للشركات والمحلات والمكاتب الصغيرة ..وتأجيل الضريبة!

  الأربعاء 25 مارس ، عقدت وزيرة المالية السويدية  ماغدالينا أندرسون مؤتمر صحفي حول تطورات الوضع الاقتصادي والمالي في السويد ، مع استمرار انتشار فيروس كورونا في السويد والعالم.




وقالت في المؤتمر الصحفي ، أن الاقتصاد السويد يشهد تطورات سلبية لم يشهدها خلال الأزمة المالية الكبرى في 2008  ..وقررت الحكومة السويدية تقديم حزمة جديدة بـ40 مليار كرون تتضمن قروض إنقاذ دون فوائد للشركات الصغيرة .






ووفقا لوزيرة المالية السويدية فقد تقرر ما يالي :-

1-  يمكن للشركات الصغيرة أن تختار دفع ضريبة القيمة المضافة ” moms ” مرة واحدة في السنة ، والتي لم تكن مدرجة في حزمة الدعم السابقة.

2-تم تأجيل العائد الضريبي لعام 2019 ، الذي سيكون الآن في فصل الربيع ، لمدة تصل إلى عام واحد أي في عام 2021 … هذه التوجيهات الجديدة فقط للشركات الصغيرة ..




3- ضمانات قروض ، كل شركة تحتاج لقروض بنكية ، ولكن موقفها المالي لا يسمح لها بالحصول على قرض من البنوك ، سوف تكون الحكومة السويدية ضامن للبنك لهذه الشركات ، بحيث تضمن الدولة 70 بالمئة من القروض الجديدة للشركات ، ويتحمل البنك مخاطر ضمانات 30 بالمائة من قيمة القروض .وستتمكن الشركات أيضاً من اقتراض 75 مليون كرون كحد أقصى دون دفع فوائد.




ثانيا – فيما يتعلق بالأفراد والإيجارات و الموظفين .

سيتم توفير إعانة إيجار لشركات مثل متاجر  ، بقالات ،  فنادق ، المطاعم   ، محلات تجارية  ، شقق مكتبية ، بحيث تتكفل الدولة بـ 50 بالمئة كحد أقصى من الإيجار الثابت الشهري من  1 أبريل إلى 30 يونيو. وخصصت الحكومة 5 مليارات كرون لهذا الغرض.




ثالثا – تم تخفيض مساهمة صاحب العمل في دفع الرواتب للموظفين لديه لـحد  30 شخصًا  لكل شركة أو مؤسسة ، حتى تتمكن الشركات من الاحتفاظ بالموظفين.




وسوف يتم دعم الموظفين المعرضين للتسريح لحد مستوى راتب  25000 كرونا سويدية لكل موظف  . حيث سوف تتحمل الدولة جزء من الراتب ويتحمل صاحب الشركة أو العمل الجزء الأخر مقابل عدم إنهاء خدمات وتسريح الموظف لديه .





قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!