المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قبرص لن تستقبل السائحين السويدية ولن تستقبل رحلات مباشرة من السويد هذا الصيف

نقلا عن صحيفة expressen  السويدية ، من المتوقع أن تفتح قبرص رحلات جوية مباشرة مع عدد من الدول الأوروبية في إطار الاستعداد للموسم السياحة الصيفي ، وسوف تستقبل قبرص السائحين من   الدنمارك والنرويج وفنلندا في التاسع من يونيو القادم ، ولكن لن يتم استقبال السائحين السويديين وفقا لوزيرة السياحة القبرصية.




وقالت قبرص أنها سوف تبدأ  موسم السياحة الصيفي في الأول من يونيو وإعادة افتتاح الفنادق. و أن البلاد قد تبدأ قريبا في استقبال السياح مرة أخرى.

لكن  لن يتم استقبال السويديين و البريطانيين عندما  تبدأ قبرص في استقبال السائحين الأوروبيين الشهر المقبل.




حيث قسمت قبرص الدول إلى مجموعات مختلفة – من حيث يُسمح بالرحلات الجوية المباشرة للسائحين القادمين لقبرص – بناءً على كيفية انتشار العدوى في  بلادهم. ولذلك السويديين غير مرحب بهم في المرحلة الأولى .




وقالت قبرص في المجموعة الأولى ، التي سيتم إطلاقها في البلاد في 9 يونيو ، هناك دول مثل اليونان والنرويج وفنلندا والدنمارك وسلوفينيا وليتوانيا. ألمانيا – – مدرجة أيضًا في القائمة. وبعد الوصول ، سوف يتم اختبار السياح بفحص كورونا للتأكد من سلامتهم للبقاء في البلاد.






من جانب أخر لن تسمح السلطات القبرصية حتى بالرحلات الجوية المباشرة من السويد في المجموعة الثانية ، والتي سيتم  البدء فيها في 20 يونيو. وسيكون بالمجموعة الثانية بولندا وكرواتيا ورومانيا وجمهورية التشيك والنمسا وإيطاليا وفرنسا وغيرها.




ومع ذلك ، يقول وزير النقل في البلاد يانيس كاروسو أن قائمة البلدان قد تتغير عندما تتلقى السلطات الصحية في البلاد أرقامًا محدثة.

 وعلقت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي بالقول ” إنها لا تعتقد أن السويديين سيتمكنون من السفر بحرية هذا الصيف “.