المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قانون جديد بإشراف السوسيال يقيد سفر ألأطفال لمنع (الزواج القسري،ختان الأنات ،جرائم الشرف)

تدرس الحكومة السويدية تشديد قواعد سفر الأطفال تحت 18 عام خارج السويد ، من العوائل التي لها خلفية في عادات “ الزواج القسري وجرائم الشرف ، وختان الإناث” ..الأمر يتعلق بالأطفال السويديين ، الذين يحملون جوزات سفر سويدية ، والغالبية في البرلمان السويدي تريد فرض حظر خروج على الأطفال الذين يخاطرون بجلبهم إلى الخارج للدخول في زواج أو تشويه الأعضاء التناسلية ، حسب ما نقل التلفزيون السويدي ..المصدر من هنا .




و يحظى الاقتراح بدعم واسع بين العديد من الأحزاب البرلمانية. يقول المعتدلون والديمقراطيون السويديون وحزب الوسط والديمقراطيون المسيحيون والليبراليون جميعهم نعم ، في حين أن حزب اليسار لم يتخذ موقفا بعد.
والفكرة هي أن حظر السفر يجب أن يكون جزءًا من LVU (قانون رعاية الشباب) ، أو ما يسمى السوسيال لدى المهاجرين الأجانب في السويد ، ويعني أن حق الطفل في الحصول على جواز سفر سويدي مقيد ، عندما يرغب الطفل ، أو يرى السوسيال السويدي أن الأمر هام لفعل ذلك .







ووفقا للمقترح القانوني فأن أي شخص يتم تقيد حركة أطفاله ، و ينتهك حظر خروج طفل خارج السويد ، يجب أن يحكم عليه بغرامة أو عقوبة السجن لمدة عام كحد أقصى ، كما سيكون للسوسيال حق التدخل لحماية الطفل ، كما يقترح محقق الحكومة السويدية.

وعلق وزير العدل السويدي مورجان جوهانسون أن مقترح التحقيق يجري إعداده حاليًا في المكاتب الحكومية.






قد يعجبك ايضا