المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

في السويد ..امرأة تدفع غرامة ربع مليون كرون لشركة سكن بسبب بول قطتها

أصدرت محكمة ‘ كريستيانستاد ‘ يوم الخميس الماضي حكماً على مستأجرة لأحد الشقق السكنية بغرامة مالية قدرها ربع مليون كرون، و ذلك وفقاً لما سببته من أضرار و تلفيات داخل الشقة التي كانت تسكنها في مدينة كريستيانستاد  مما ألحق بالمالك خسائر مادية لإصلاح ما أفسدته قطتها.





حيث قال المالك أنها سلمت المفاتيح و تركت الشقة و بها عفن و رطوبة على الجدران هذا بخلاف الرائحة الكريهة التي كادت أن تقتلنا أنا و الفنيين الذين كانوا يقيمون حالة الشقة بغرض تجديدها.

الخبر منا نشره موقع https://www.hemhyra.se/





فقد كانت تترك قطتها تتبول على الجدران طيلة الفترة التي كانت تسكن فيها مما تسبب في تلف الجدران، و أنه خسر مبلغ 444 ألف كرون لإصلاح ما أفسدته المستأجرة.

و قدم المالك شكوى للمحكمة في المستأجرة يطلب فيه تعويض بنفس قيمة المبلغ الذي دفعه لإصلاح الشقة.




و قد شهد الفنيون أمام المحكمة بأن الرطوبة على الجدران و الأرضيات كانت حديثة، و على الجانب الآخر أنكرت السيدة أنها كانت تترك قطتها تتبول على الجدران، و أنها ليست المسؤولة عن هذا التلف، كما قدمت أصدقائها كشهود و أيضاً أنكروا وجود أي رائحة لبول القطة داخل الشقة وأكدوا أن القطة كانت تتبول داخل صندوق.




و قد تأكدت المحكمة من خلال التحقيقات و الشهادات و الفواتير وجود بول القطة بالفعل على الجدران و أنه يخص قطة المستأجرة و أنها لم تهتم بالحفاظ على المكان و عدم مراعاة سلوك قطتها.
و بناءً على هذه التحقيقات حكمت المحكمة بتغريم المستأجرة 250 ألف كرون، و لازال الحكم قابل للإستئناف.




قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!