المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فوضى الطقس في جميع أنحاء السويد – الآلاف بدون كهرباء وتوقف حركة القطارات

ضربت عاصفة مطرية السويد فجر اليوم الخميس . وتسببت في فوضى كبيرة في أغلب أنحاء السويد حيث ألغيت القطارات وانقطع التيار الكهربائي في عدة مقاطعات وسقطت الأشجار فوق السيارات. 




وتشهد مناطق وسط وجنوب السويد عاصفة رياح مطرية  منذ مساء يوم أمس ومستمرة حتى صباح اليو الخميس ، وأدت العاصفة  إلى اختناقات مرورية ،و تساقط الأشجار، وتعطل في بعض حركة القطارات  فيما انقطع التيار الكهربائي في مناطق عديدة في وسط السويد  ، وفقاً لما ذكره التلفزيون السويدي صباح اليوم الخميس.




هيئة الأرصاد الجوية السويدية ، أطلقت تحذيراً من شدة الرياح والطقس المتقلب العاصف وسقوط الأمطار وربما سقوط الثلوج في عدد من مناطق شمال ووسط السويد ،  كما أعلنت شركات كهرباء سويدية منها شركة Vattenfall عن وجود 3 ألف عميل متأثر بانقطاع الكهرباء في وسط السويد  ، كما أعلنت شركة كهرباء Ellevio  عن انقطاع التيار الكهربائي لــ 4000 عميل في فيرملاند ويافليبورج.




ونقل راديو السويد ظهر اليوم الخميس ـ أن العاصفة المطرية أدت لتأثر حركة القطارات في  كل من مناطق دالارنا وفيستمانلاند . وتوقف خط القطار بين مناطف  Sala وAvesta Krylbo منذ الخامسة والنصف صباح اليوم ويُتوقع أن تعود الحركة في وقت الغداء ، كع تحذير من استمرار حالة الطقس المتقلب حتى يوم مساء يوم غد الجمعة .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!