المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فتاة عمرها 17 عاما متهمة بالمساعدة في إفراغ حساب مصرفي بربع مليون كرونة من امرأة مسنة

نقلت صحيفة اكسبريسن السويدية ، قضية فتاة سويدية تبلغ من العمر 17 عامًا ، الفتاة المراهقة يتم مقاضاتها في محكمة مالمو  ، بتهمة مساعدة المحتالين في خداع امرأة تبلغ من العمر 85 عامًا ،  في سحب ربع مليون كرون من حسابها وسرقتها . كانت هذه الأموال تخص المرأة المسنة في منطقة جوتنبرج.




تقول الفتاة :- في أول شهر نوفمبر تلقت الفتاة رسالة على برنامج ” سناب شات ” من  شاب  لم تكن تعرفه.

ولكنه كتب أن لديهم أصدقاء مشتركين ، وأنه بحاجة إلى المساعدة بسرعة…ولا يجد احد من أصدقاءه متوفر الآن لطلب المساعدة … ، وقالت له الفتاة ما المساعدة المطلوبة ؟، قال انه تم إغلاق بطاقة البنك الخاصة بحسابه المصرفي ، وكان بحاجة إلى الحصول على 15000 ألف كرونة فورا  للأهمية – فهل يمكن أن يحول المال لحسابها ! ، ثم يمكنها سحب المال من صراف آلي ATM لسحب المال وتعطيه المال في يديه عند اقرب مكان مناسب لها ؟ وتقول الفتاة وافقت على هذا.




وتضيف الفتاة – أردت فقط أن أكون لطيفة وأساعد الآخرين ، كان شاب ودود و بدا يائسًا. لأن بطاقته قد تم حظرها ،  .

الخبر كما نشرته صحيفة اكسبريسن السويدية

وتستمر الفتاة في توضيح القضية بالقول – قال عبر سناب شات انه قام بتحويل المال ، بالفعل وجدت المال ، ثم أخرجت المال من الصراف الآلي بجوار منزلي . ثم قابلته مباشرة وأعطيته المال عند ساحة انتظار سيارات ليندسبادت القريبة من منزلي .




تقول الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا إنها التقت بالشاب الذي أطلق على نفسه اسم بريندون ، – كان لديه غطاء للرأس ومتلفح بالصوف حول وجه لشعوره بالبرد والمرض كم قال ، لذا لم أر وجهه. لذلك أعطيته المال. ثم قال “شكرا لك على مساعدتي”. وقال شكرًا إضافيًا وأعطاني 2000 كرونة سويدية ، والتي استغربتها قليلاً. لم أكن قد وعدت بالمال مقدما.






كانت هذه الأموال تخص امرأة تبلغ من العمر 85 عامًا في منطقة جوتنبرج. تم سرقتها بمجمل ربع مليون كرونة سويدية ،حيث تم الاتصال بالمرأة العجوز من قبل أشخاص يتظاهروا بأنهم من بنكها الخاص . ويقولون لها إن حسابها كان عرضة للهجوم من قبل المحتالين وأن البنك أراد نقل أموالها في أمان. ثم جعلوها تدخل رمز الحماية الخاص بها ويتم سحب أموالها ونقلها لحسابات أخرى متعددة لتسهيل سحبها .



عصابة المحتالين ..قاموا بسحب وسرقة ربع مليون كرونة من المرأة العجوز من خلال تم استخدام ما مجموعه حوالي 20 شخصًا مختلفًا حيث يكون من السهل تقسيم الربع مليون لمبالغ صغيرة ، نقل المال لهم وسحبه دون حظر من البنك بالطريقة نفسها التي استخدمت بها الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا في مالمو للحصول على أموال المرأة العجوز نقدًا.


ووفقا للمدعية العام المسئولة عن القضية فأن الفتاة قد يكون تم الاحتيال عليها ، ولكن في قصتها ثغرات عديده تجعل من الممكن توجيه تهم المساعدة على الاحتيال وغسيل الأموال …هي قاصر ولا نعلم هل اختار اللص الفتاة لإنها قاصر ..حيث تواجه أحكام مخففه في حالة الإدانة .






 

 

قد يعجبك ايضا