المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

غلق مدرسة سويدية بمنطقة Kåge بعد إصابة 10 معلمين بفيروس كورونا ..والعدد مرشح للزيادة

نقلت وسائل إعلام سويدية اليوم الجمعة 24 أبريل ، أن مدرسة Kågeskolan في منطقة Kåge التابعة لبلدية Skellefteå  أعلنت إصابة 10 من معلمين وموظفين المدرسة بفيروس كورونا حتى الآن .




ويعتقد أن العدد سوف يزداد خلال الساعات القادمة بعد تسجيل المزيد من الأعراض بين الموظفين والمعلمين ، . وأوضحت البلدية في مؤتمر صحفي اليوم إن 60 من معلمين المدرسة تم  فحصهم باختبار  فيروس كورونا ، وجاءت نتائج الاختبار لــ 25 منهم لتؤكد إصابة 10 معلمين وموظفين بالمدرس بفيروس كورونا . بينما ينتظر 35 معلم وموظف بالمدرسة نتائج فحصهم !




البلدية أعلنت بالمؤتمر الصحفي أنها تعمل الآن على تطبيق مجموعة من الإجراءات و التدابير لحماية الطلاب والموظفين ، وأن المدرسة تم غلقها ووقفها عن العمل وإعطاء عطلة للطلاب والموظفين حتى 4 مايو القادم ، مع إمكانية تمديد العطلة … وأكدت البلدية أن حالة هذه المدرسة حالة استثنائية في المقاطعة ولا يجب القلق حول المدارس الأخرى






وعلقت Ann Rönnberg ، مديرة المدرسة الابتدائية في بلدية Skellefteå والتي ظهرت فيها الإصابات بفيروس كورونا : “كنا نتوقع أن يكون معظم الناس بصحة جيدة خلال عطلة عيد الفصح ، ولكن لم يكن الأمر كذلك ، سوف نحاول معرفة كيفية انتقال العدوى للمعلمين بالمدرسة ومتابعة الطلاب لمعرفة هل توجد إصابات بينهم ، وعبرت عن أسفها وحزنها حول ظهور الإصابات بالمدرسة .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!