fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

علماء سويديين أمل جديد.. أدوية تقضي على السرطان نهائيا خلال السنوات القليلة القادمة

قال فريق مشترك من علماء الاورام السويديين  أنهم يتابعون ابحاث مشتركة مع علماء بريطانيون في علم الاورام  ، وأنه بات بالإمكان الشفاء من مرض السرطان القاتل في غضون السنوات القادمة، وذلك بفضل أدوية جديدة يجري تطويرها…وسوف تبدأ السويد بتجربتها على متطوعين خلال السنوات القليلة القادمة .




ونقلت صحيفة اكسبريسن عن مركز كبير الاطباء في مركز الاورام السرطانية في المستشفى التعليمي لينشوبينج  قوله: ” ان الدواء الجديد والذي نعمل عليه الان …سوف يعمل على وقف انتشار الورم السرطاني وتحويله لورم خامل بنسبة 96 % مما يسمح للمريض ان يتعايش مع المرض لسنوات طويلة قد تصل لطول العمر ، حيث سيكون مثل مرض السكر والضغط وغيرها من الامراض التي تتعايش بجسك الانسان “.




وأشار   إلى أن كون السرطان مرضا قاتلا يعود إلى توقف الأورام عن الاستجابة للعقاقير الطبية، وهو ما يجعلها تنتشر وتصبح غير قابلة للشفاء. ولذلك سيكون الدواء الجديد قادر على تحويل السرطان لورم خامل ..وسوف يستمر المرضى بتلقي الدواء الجديد مع العلاج التقليدي بالكمياوئي والاشعاعى ، وسوف يكون العلاج متوفر لكل المرضى خلال 6 الي 8 سنوات من الان ، بعد انهاء الابحاث ونجاح التجارب السريرية ..







قد يعجبك ايضا