المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عـاجـل: الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف الحروب في العالم والتركيز لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

 دعا الأمين العام للأمم المتحدة  في بيان قبل قليل ، إلى وقف الحروب في كل أنحاء العالم والتركيز على محاربة جائحة كورونا ، وأوضح عن تقارير تؤكد تسارع وتيرة وباء كورونا. وعن الاستعداد لموجة ثانية من  فيروس كورونا تستهدف بعنف دول جنوب شرق أسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ..بالإضافة لأوروبا وأمريكا ..




محذرا من أن وباء كورونا أصبح يشكل خطر متزايد على الدول والمواطنين ،  وفي تصريح صحفي، قال الأمين العام للأمم المتحدة  إنه تم الإبلاغ الآن عن أكثر من 350 ألف حالة إصابة بكورونا من كل دول العالم تقريبا. ..وقد شهدنا ظهور وتفشي فيروس كورونا بالصين ثم أوروبا وأخيرا الولايات المتحدة الأمريكية ،  وحاليا تظهر أشارات سلبية أن الفيروس يتسارع بدول أسيوية وفي الشرق الأوسط وأفريقيا






من جانب اخر دعا دعا مديرة منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين ، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة ضد الوباء الذي قد يخرج عن السيطرة ، دون الاكتفاء بخطوات وقائية وحدها.

وقال مدير المنظمة بهذا الخصوص إن “التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل إجراءات دفاعية ضد جائحة كورونا، مؤكدا أن الوقاية في هذه المرحلة مهمة ، حتى نستطيع الوصول للقاح ضد هذا الوباء الذي بدأ يضرب دول كاملة ويهدد المجتمع والاقتصاد العالمي .




ووصل عدد المصابين بالعالم اليوم الاثنين 23 مارس عدد 350 ألف مصاب ، بينما سجلت 15.485 حالة وفاة . وكانت كل من إيطاليا وأسبانيا وإيران والولايات المتحدة الدول الأكثر تسارع في تفشى فيروس كورونا خلال السبوع الماضي






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!