المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عروض خيالية .. مليون دولار لشراء “عباءة” ميسي التي ارتداءها في حفل تتويج كأس العالم

ذكرت العديد من وسائل الإعلام الدولية ومنها cnn  والعربية و سكاي نيوز ، وفرنس برس ، أن العباءة التي أهدا  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر “البشت” القطري  العربي للنجم ليونيل ميسي  أصبحت حديث العالم وبدء اثرياء حول العالم تقديم عروض لشرائها .





 حيث عرض عضو مجلس الشورى السابق العماني أحمد البرواني، بتقديم عرض للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مليون دولار مقابل “البشت” الذي رفع به كأس العالم.

 بينما قدمت شركة “توريد” لشراء المقتنيات الثمينة عرض بــ10 ملايين دولار لشراء العباءة لحساب رجل أعمال لم يتم إظهار هويته



كما تداولت وسائل التواصل عروض من شخصيات رسمية وأثرياء من مختلف دول العالم  طلبوا شرائها وتقدموا بعروض للاعب الارجنتين ميسي كان أعلاها مبلغ 10 ملايين دولار تقدمت بها عدة بيوت للأزياء العالمية وشركات مزادات  .

العباءة العربية ..القطرية. التي أثارت جدل في وسائل الإعلام العالمية





وحاك  أحمد السالم وهو حايك العباءات القطري الشهير في الخليج ، وصاحب أكبر شركة لحياكة العباءات العربية  ، البشت الذي ارتداه ميسي أثناء رفعه الكأس وشارك في حياكتها 4 من أمهر المصممين وبمواد باهظة الكلفة وخيوط الذهب الصافي ،  



وبحسب صاحب الشركة، فإنه يبيع يومياً ما بين ثماني إلى عشر عباءات لكبار الشخصيات والشخيصات البارزة في الخليج والمنطقة العربية . وارتفعت المبيعات الإثنين إلى 150 عباءة يومياً ،   تشبه البشت الراقي الذي ارتداه ميسي والذي حيك من قطن ياباني وطرّز بخيوط من الذهب ألمانية .

ولا يعرف بالتحديد كلفة هذه العباءة ، إلا أن التقليدي منها يصل سعره بين 2000 دولار إلى 25 ألف دولار .




قد يعجبك ايضا